محرك البحث
عفرين – كوباني – قامشلو…مجددا تحت رصد مراسلو كوردستريت
ملفات ساخنة 10 ديسمبر 2014 0

كوردستريت خاص /راصدا لآخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية السورية..ينشر شبكة كوردستريت تقارير شبه يومية عن الوضع الميداني والسياسي… ونبدأ من كوباني

وفيها قتل سبعة عناصر من تنظيم “داعش” في اشتباكات اندلعت بين القوات المشتركة وتنظيم داعش في الجبهتين الشرقية والجنوبية وفي محيط البلدية شرق المدينة .

كما يقوم قوات “داعش “بنصب أسلحة (شيلكا) بجانب الخط الحدودي التركي في حي( كاني عربان) وتواصل استهداف المدينة منذ الصباح بقذائف هاون ولا قصف جويا حتى الآن.. 

– أما في  عفرين

فقد وصل 10 شاحنات من أصل 22 شاحنة مساعدات أرسلتها جمعية (مديكال الأميركية ) لجمعية زيتون الإغاثية إلى عفرين و من اجل توزيعها على العوائل المحتاجة واللاجئين. 

كما طالبت قوات الأسايش من عموم أهالي المدينة المبادرة لترخيص أسلحتهم الفردية حتى نهاية العام الجاري وأكدت أنه على من يمتلك أسلحة متوسطة إخبار الاسايش بذلك وإلا فإنه سينزل بهم العقاب وفق قانون مكافحة الإرهاب وذلك عبر تعميم .

وفي سياق متصل، أفاد مصدر من قوات اسايش ب مقاطعة عفرين بأن تحقيقاتهم ما تزال مستمرة بخصوص حادثة مقتل المواطنة “ر ق” في ناحية( راجو) و بعد صدور نتائج الطب الشرعي والتحقيقات الأولية للنيابة العامة  تبين أن الوفاة ناجمة عن إصابة بطلقة نارية تعود لسلاح من نوع( بومبكشن) اخترقت جهة القلب من اليسار وانتشرت أجزاؤها في عدة مناطق من ظهرها تبين بأن المواطنة قتلت ولم تقدم على الانتحار.

أما في قامشلو

فالمجلس الوطني الكردي سيلتقي بـ حركة المجتمع الديمقراطي التابعة للإدارة الpyd غداً الخميس.. 

 

بالعودة إلى الحسكة

وفيها عودة عناصر النظام السوري في كل أنحاء المدينة بشكل ملحوظ وملفت للنظر.حسب ما نقله مراسلنا في المدينة. 

 

أما في مدينة( أم الثورة) عامودا :

 

وفيها زار وفد من اتحاد الكتاب الكرد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة والتقى مع رئيس المجلس وتم خلال الزيارة مناقشة وضع الكُتاب الكورد بشكل عام وضرورة أن يصبح الكتاب عين المجتمع وينقلوا كافة الحقائق بأقلامهم.

 

وصولاً إلى ديريك

 

وفيها أنشأ اللاجئون في مخيم “نوروز” في منطقة ديرك سوقًا مؤلفاً من 7 خيم تباع فيها الخضار وأجهزة الموبايل ومستلزماتها إلى جانب خيمة للحلاقة كما زرع الأهالي بعض الخضار الورقية بجانب خيمهم لتأمين احتياجاتهم.

 

بالعودة إلى سري كانيه – رأس العين :

 

وفيها نفذت القوات الحماية الشعبية هجوماً ضد عناصر داعش بالقرب من قرية مناجير الواقعة جنوب مدينة (سريه كانيه)  – رأس العين وقتل فيها 4 عناصر من داعش بحسب ما وثقته وحدات الحماية.

 

أما في  درباسية وفيها ننهي تقريرنا اليومي……

 

فقد نفذت” وحدات حماية الشعب” عملية ضد مجموعة من عناصر تنظيم داعش بعد رصد تحركاتها على مقربة من قرية الغنامية التابعة لمدينة درباسية، وأشار أنه تم توثيق مقتل عنصر من التنظيم في العملية.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 12 / 2014 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬391 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: