محرك البحث
عفرين: وفاة الفنان عبد الرحمن عمر “بافي صلاح” عن عمر يناهز 64 عاماً

كوردستريت- سيدا أحمد

ودعت عفرين اليوم الفنان عبد الرحمن عمر المعروف فنيا باسم بافي صلاح (أبو صلاح) وذلك بعد مكوثه مدة 20 يوماً في غرفة العناية المشددة في مشفى آفرين غائباً عن الوعي، بسبب تعرضه لجلطة دماغية حيث وافته المنية الساعة السادسة والنصف صباح اليوم عن عمر يناهز 64 عاماً.

.

والفنان “بافي صلاح” من مواليد 1952 من قرية كوردا التابعة لناحية جنديرس في مدينة عفرين، تعلم فن الغناء منذ أن كان عمره سبع سنوات على يد والدته ابنة الفنان الكبير “إبرامه تركو” ومن بعض المطربين الآخرين.

.

وغنى الفنان “بافي صلاح” عدة ملاحم كوردية بغية تخليدها في التاريخ الكوردي مثل ملحمة “درويش عفدي ومم وزين وطاهر بكي وسيماند وخاجه”.

.

وبحسب ما أفاد الكاتب والسياسي الكردي بير روستم لكوردستريت فإن الفنان “بافي صلاح” نال عدة جوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة من مهرجان حلب للثقافة الإسلامية، إضافة إلى عدة شهادات تقدير من عدة فرق ومواقع ومنها تيرج عفرين حيث كان من مؤسسي فرقة بروانه للأطفال في حلب عام 2004 وقام بتدريس علم الموسيقى الشرقية بشكل أكاديمي في حلب ولديه ديوان شعري باللغة الكوردية غير منشور.

.

وزار الفنان “بافي صلاح” عدة بلدان عربية وأجنبية منها ألمانيا وبلجيكا والأردن وفنلدا وروسيا والسويد وجميع الدول الاسكندنافية.

.

وأضاف السيد بير أن الفنان “بافي صلاح” تعرض للاعتقال 25 مرة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري بعدة تهم، منها إثارة النعرات الطائفية وتحريض الشباب على الثورة ضد النظام.

.

وكان “بافي صلاح” أحد أعضاء حزب الاتحاد الشعبي الكوردي في سوريا وكان مندوباً للمؤتمر التأسيسي لحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا والذي تم عقده سنة 2014 في عاصمة إقليم كوردستان العراق “هولير”.

.06b5c5a9-35db-46cd-975e-162

الجدير بالذكر أن الفنان “بافي صلاح” سيتم تشيعه غداً الجمعة في الساعة العاشرة صباحاً من أمام مشفى آفرين إلى مثواه الأخير في قريته كوردا وذلك ضمن مراسيم رسمية من قبل “الإدارة الذاتية”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬627 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: