محرك البحث
علامات تدل على تورط السعودية في قتل خاشقجي ..فماهي..؟؟
حول العالم 24 أكتوبر 2018 0

كوردستريت || الرصد
.

المتابع …المدقق في الصور التي نشرتها وسائل الإعلام العربية والعالمية ،حول استقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ،ونجله ولي العهد محمد ، لنجل الصحفي جمال خاشقجي في القصر الملكي بالرياض ، يلاحظ بكل وضوح العلامات والدلائل التي تشير إلى تورط  السعودية في قتل خاشقجي ، وأولى هذه العلامات، هو وضع الحرس الشخصي للملك ،يده على زناد مسدسه، مايشير إلى قلق الملك وخوفه من انتقام نجل خاشقجي لوالده منه.

.

اما العلامة الثانية ،وهي أن الاستخبارات السعودية قد أحضرت نجل خاشقجي موجوداً الى القصر ، دون أن تسمح له بترتيب نفسه وهندامه ،ناهيك عن النظرات التي تبادلها الطرفان في الصور.

سياسياً ، وفِي آخر تعليق دولي حول الحادثة ، وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني مقتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة باسطنبول بأنه جريمة منظمة، غير مسبوقة منذ عقود.. ولم تكن لتُرتكب لولا دعم الولايات المتحدة. للرياض معتبراً القضية “جريمة واضحة من وجهة نظر الثقافة الإسلامية”.

.
وأشار روحاني في تصريح صحفي، إلى أن الولايات المتحدة تتحمل جزءاً من المسؤولية عنها، وعليها أن تعيد ترتيب أوراقهاحيال السعودية والمنطقة.

ودعا الرئيس الإيراني السلطات التركية إلى مواصلة التحقيقات في قضية خاشقجي، حتى أن تتضح جميع أبعادها وزواياها.

.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد في آخر تصريح له : أن التحقيقات حول مقتل خاشقجي لم تنتهِ ونقوم بالتفتيش واستخراج الأدلة، مضيفاً أن هناك أطراف منزعجة من نشرنا تفاصيل جريمة خاشقجي لأنها لا تشعر بالمسؤولية مثلنا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: