محرك البحث
علماء المسلمين في سوريا تؤسس جيش محمد السني لاسقاط بشار
ملفات ساخنة 27 سبتمبر 2013 0

كوردستريت/
أفادت تقارير صحافية أن “العلماء المسلمين في سوريا” يخطط لـ”مشروع البنيان المرصوص” لتوحيد الفصائل الإسلامية المقاتلة على الأرض، وتنظيم صفوفها.

وبحسب ما أوردته زمان الوصل، فإن الخطة تهدف إلى بناء مؤسسة متكاملة وإعادة توجيه دفة الثورة بإيجاد حامل فكري ووضع إطار تنظيمي وشرعي، وإبراز قيادة ثورية موحدة لمواجهة نظام الأسد وإسقاطه، والوقوف أمام مخططات الاستعمار وعلى رأسه إيران، على أن تسمى “جيش محمد” وهي لا تخفي التوجه البنيوي السني.

وتتلخص رسالة هذا الجيش ببناء وتأهيل الإنسان المسلم الوسطي، وتأهيله – قائدًا أو فردًا – عقائديًّا وفكريًّا وعلميًّا وجسديًّا وعسكريًّا؛ ليشكل نواة الجيش السوري مستقبلاً.

ويقوم الجيش المزمع تأسيسه على عشرة أركان أهمها: البعد عن الطائفية في طريقة التعامل مع جميع الأشخاص من أهل الأديان والطوائف والمذاهب الأخرى – لا يقصد هنا البناء العسكري، الذي يجب أن يكون على “نهج السنة والجماعة” -، كما لا يجوز- بحسب المسودة – قتل أي إنسان على أساس طائفي، وكذلك الأطفال والنساء والشيوخ، ولا يجوز أيضًا قتل الأسرى وهدم المنازل وحرق المحاصيل والبضائع أو سرقتها..

وأوضحت “الدراسة الأولية للمشروع” أن تأسيس الجيش المذكور يقوم على 6 مراحل تبدأ في أيلول/ سبتمبر الجاري، وينتهي في كانون الأول/ ديسمبر من العام القادم 2014، يتخللها تحقيق أهداف مرحلية أيضًا تتجسد بتوحيد الجيش تحت قيادة موحدة قوامه 100 ألف مقاتل خلال 18 شهرًا، وصولاً إلى 250 ألفًا خلال 30 شهرًا فيما بعد، مع ضرورة التخلص من فوضى السلاح، وتأمينه ذاتيًّا عن طريق التصنيع.
المصدر: مفكرة الاسلام



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: