على خلفية التوتر الحاصل في الحسكة ، قوات النظام تعتقل طلاب كرد عند حاجز أثريا بريف حماه.

تقارير خاصة 12 أبريل 2022 0
Syrian government forces man a checkpoint at the President square in Homs, the country's third city, on February 25, 2017 as security measures were tightened following a number of suicide attacks. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

قالت مصادر لكوردستربت : إن قوات النظام السوري وعلى خلفية التوتر الحاصل في الحسكة بينه وبين قوات سوريا الديمقراطية تعتقل المواطنين الكرد على الطرقات العامة والمحافظات، بتهمة علاقاتهم مع قسد والإدارة الذاتية. 

وأضافت هذه المصادر أن قوات النظام، اعتقلت عدداً من الطلاب الكرد أثناء ذهابهم إلى جامعتهم في محافظة حمص عند حاجز منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

وقالت: إن المخابرات الجوية التابعة لقوات النظام اعتقلت 7 طلاب بينهم 3 طالبات على حاجز أثريا شرقي حماة، ونقلوهم إلى مقر الفرع في مدينة حماة للتحقيق معهم.

وأشارت المصادر إلى أن الطلبة من أبناء مدينة القامشلي وبلدة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، وأن مصيرهم اد ما يزال مجهولاً رغم سعي ذويهم لمعرفة مكانهم وإخراجهم عبر دفع فدية مالية.

وتأتي عملية الاعتقال رداً على محاصرة “قسد” المربع الأمني الخاضع لسيطرة النظام في مدينة القامشلي، بالتزامن مع حصار قوات النظام لمنطقتي الشهباء والأشرفية الخاضعين لسيطرة قسد في مدينة حلب.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك