محرك البحث
على خلفية غرق “العبارة” في نهر دجلة ..رئيس الوزراء العراقي يقترح إقالة محافظ نينوى.
حول العالم 23 مارس 2019 0

كوردستريت|| وكالات

.

اقترح رئيس الوزراء العراقي “عادل عبدالمهدي” على البرلمان ، إقالة محافظ نينوى ونائبيه. وذلك على خلفية غرق العبارة في نهر دجلة، والتي راحت ضحيتها أكثر من 100 شخص.
وبحسب مصادر إعلامية عراقية تابعتها كوردستريت ، فإن عبدالمهدي عزا مقترح الإقالة إلى الإهمال و التقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولية.

.

وكان المهدي قد أصدر أمراً ديوانياً جاء فيه: “بناءً على الصلاحيات المخولة لنا، وبسبب الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها محافظة نينوى، خصوصاً بعد الحادثة المؤلمة لانقلاب العبارة ووقوع أعداد كبيرة من الضحايا، تقرر  تشكيل خلية أزمة ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، من كل من؛ مزاحم قاسم الخياط/ رئيس جامعة نينوى، وقائد عمليات نينوى وقائد شرطة نينوى”.

وأضاف، أن الخلية ستقوم بتمشية المهام التنفيذية في المحافظة، لحين اتخاذ مجلس محافظة نينوى قراراته في ضوء التحقيقات الجارية واتخاذ ما يراه مناسباً. كما أمر عبدالمهدي بـالإسراع في إنجاز التحقيقات ومعاقبة المقصرين في هذا الحادث الأليم، وإقرار التعويضات اللازمة”.

.

وكانت عبارة تحمل نحو 200 شخص قد غرقت مساء أول أمس الخميس في الجزيرة السياحية شمال مدينة الموصل، وأدى غرقها إلى وفاة نحو 105 أشخاص وفقدان آخرين .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: