محرك البحث
عملية جوية ضد سفينتين تركيتين حاولتا الوصول إلى المياه اليونانية
حول العالم 21 يوليو 2016 0

كوردستريت_هام/

قالت وكالة «دوغان» التركية للأنباء إن طائرات تابعة لسلاح الجو التركي أقلعت اليوم (الأربعاء) لمنع سفينتين لحرس الحدود التركي من الوصول إلى المياه الإقليمية اليونانية وذلك بعد خمسة أيام من انقلاب فاشل في تركيا.

وأضافت الوكالة أن الطائرات «تقوم بعملية ضد سفينتين لحرس الحدود تبين أنهما حاولتا الوصول الى المياه الإقليمية اليونانية»، ولم يعرف على الفور من على متنهما.

وتعذر على مسؤول تركي تأكيد هذه المعلومات على الفور، فيما أفاد مصدر حكومي يوناني بأن «زورقاً للبحرية اليونانية أُرسل الى محيط جزيرة سيمي (إيجه)، لكن لا شيء يؤكد قدوم عسكريين أتراك إلى الجزيرة».

وتقع جزيرة سيمي اليونانية على مقربة من منتجع مرمريس التركي البحري، حيث كان الرئيس رجب طيب اردوغان يمضي عطلته مساء الجمعة الماضي مع بدء محاولة الانقلاب، وتفادى -وفق أقواله- هجوماً لانقلابيين استهدفه.

وأفادت وسائل الإعلام التركية بأن السلطات تبحث عن أعضاء هذه الفرقة الفارين في منطقة بودروم (غرب).

وبعد خمسة أيام من محاولة الانقلاب التي خلفت أكثر من 300 قتيل، أظهر إحصاء لصحيفة «حرييت»، أنه تم تعليق مهام او طرد 48 ألف شخص، خصوصاً من المدرسين والشرطيين.

وتم توقيف أكثر من تسعة آلاف مشتبه فيهم، من بينهم جنرالات من رتب عالية اتهموا بالمشاركة في محاولة الانقلاب، بحسب أرقام السلطات. ولا يعرف حتى الآن إن كان تم احتساب هؤلاء مع الـ 48 ألفاً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬386 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: