محرك البحث
عملية تبادل الاسرى في عفرين تمت بنجاح والجيش الحر تتمكن من وقف زحف قوات النظام نحو ريف حلب الجنوبي

كوردستريت – كدر أحمد / أفاد مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية بأنه تم مساء يوم الجمعة ٢٠-١١-٢٠١٥م عملية تبادل أسرى بين وحدات حماية الشعب من جهة , وحركة أحرار الشام وصقور الشام والجبهة الشامية من جهة أخرى ..

.

وبحسب مراسلنا فقد  أفرجت الكتائب عن سبيل حوالي ٣٠ مدنياً من أهالي عفرين وبالإضافة إلى 6 مقاتلين من وحدات حماية الشعب كانت  السلطات التركية قد سلمتهم للكتائب منذ ما يقارب شهرين عندما كانوا يتلقون العلاج  هناك نتيجة إصابتهم بمعارك مدينة كوباني ..

.

وفي اتصال مع الصحفي ” ريزان حدو ” أكد لكوردستريت بأنه زار المقاتلين الستة في مشفى عفرين  وصف حالتهم بـ ” الجيدة “ويتلقون الفحوصات الطبية اللازمة على حد قوله ..

.

 كما نوه مراسلنا أنه من بين شروط الإتفاق الذي جرى بين الكتائب الاسالامية  ووحدات حماية الشعب هو فك الحصار عن مدينة عفرين , وهو ما أكده لنا “الناشط دلشير” وهو من عفرين إذ أكد بأنه لم يفك  الحصار  حتى يوم الجمعة .

.

من جهة أخرى , استطاع الجيش الحر في  يوم الجمعة ٢٠-١١-٢٠١٥ م من السيطرة على مساحات واسعة من قرية “دلحة” في ريف حلب الشمالي بعد معارك عنيفة خاضها الجيش الحر ضد تنظيم داعش   , كما أحرز الجيش الحر أيضاً تقدم في ريف حلب الجنوبي  وخاصة نحو نقطة “سيرتيل” بالقرب من قرية “برج الرمان” , فيما لا يزال تدفق الكتائب من باقي المدن نحو ريف حلب , إذ أن المعارك تعتبر مصيرية في ريف حلب , وكان آخرها اليوم الجمعة  , إذ تدفق المئات من كتائب أحرار الشام نحو ريف حلب الجنوبي ..

.

من جهته  قصفت  قوات النظام السوري قرية “جبة القبة” مما أدى لسقوط شهيد ووقوع العديد من الجرحى  فضلاً عن استشهاد   أم وثلاث اطفال في قرية “أورم” بريف حلب الغربي نتيجة استهدافها من قبل النظام السوري وكما شن الطيران الروسي والسوري العديد من الغارات على منطقة إيكاردا وبلدة الزربة بريف حلب الجنوبي وكما شن ايضا غارات على حي الراشدين وخان العسل بريف حلب الغربي , وبحسب بعض المصادر فانه قتل   خلال معارك ريف حلب اليوم الجمعة  مصور قناة “منار” اللبنانية وهو محمد علي رضا نور الدين , من جهته  نفذ تنظيم داعش عملية إنتحارية داخل قرية “قصقيص” بمحيط مطار كويرس العسكري .

.

والجدير بالذكر أن الجيش الحر استطاع خلال الأيام الاخيرة  إيقاف تقدم زحف قوات النظام السوري في ريف حلب الجنوبي , وكما يخوض معارك تحرير ريف حلب الشمالي.

المفرج عنهم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬740 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: