محرك البحث
عنصر من بيشمركة روجآفا : لم نسلم جبهاتنا لقوات أخرى تابعة لوزارة البيشمركة في الإقليم
ملفات ساخنة 26 نوفمبر 2015 0

كوردستريت – سليمان قامشلو /

.
حول آخر مجريات الأحداث بعد معركة تحرير شنكال وبدعم ومساندة كبيرة من بيشمركة روجآفا , التقى ” سليمان قامشلو ” مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية مع ” منيار بونجق ” وهو أحد أفراد بيشمركة روجآفا , الذي بدوره توجه بالشكر في بداية اللقاء إلى أبناء الشعب الكوردي , وإى عوائل الشهداء .والجرحى .

.
وحول ما تردد عن انتشار بيشمركة روجآفا على الشريط الحدودي بين جنوب وغرب كوردستان اعتبر ” بونجق ” ذلك أمراً طبيعياً , ويمنع حدوث إختراقاتٍ من وإلى جنوب كوردستان , مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه المناطق لا تخضع لسيطرة أحد, مضيفاً بأنهم سابقاً شاركوا في تحرير تلك المنطقة من داعش وبعطاء جوي من التحالف الدولي , وقد اعتبر ذلك الانتصار انتصاراً للإنسانية على الشر .

.
وبخصوص ما أشيع عن تسليم الجبهات التي كانوا يتمركزون فيها لقواتٍ أخرى تابعة لزارة البيشمركة في الإقليم أكد ” بونجق ” بأن ذلك غير صحيح .

.
بالنسبة لعدد قوات بيشمركة روجآفا جدد ” بونجق ” تأكيده بأن عددهم أكبر مما يتخيله البعض , وأنهم يتحفظون على الإعلان عن حجمهم الحقيقي , الذي بات في ازدياد مع ازدياد أعداد الأفواج و الألوية التابعة لقوات بيشمركة روجآفا .

.
كما أشار بأنه لديهم قيادة حكيمة متمثلة في العقيد ” بدل بندي ” والقياديين البارزين المقدم ” دلوفان روباري ” و الرائد ” شرفان ديركي ” , مضيفاً بأن هذه القيادة على تنسيق مباشر مع وزارة البيشمركة والتحالف الدولي والجهات العسكرية الأخرى .

.
كما أكد ” بونجق ” بأن هدف بيشمركة روجآفا هو تحرير كامل أراضي كوردستان من أعداء الكورد في غرب كوردستان وجنوب كوردستان على حد سواء .
وفي نهاية اللقاء تقدم ” منيار بونجق ” بالشكر لموقع كورد ستريت على تغطيته لأخبار وتحركات بيشمركة روج آفا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬493 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: