محرك البحث
عودة التصعيد العسكري والانفجارات إلى كييف والأخيرة تستكمل إجراءاتها للانضمام إلى الاتحاد الاوروبي
حول العالم 18 أبريل 2022 0

 

كييف- (رويترز) – قالت السلطات في منطقتي لفيف في غرب أوكرانيا ودنيبروبتروفسك في الجنوب إن انفجارات متعددة وقت اليوم الاثنين مع استمرار الغزو الروسي للبلاد.

وفي سياق متصل قال إيهور جوفكفا نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا أكملت استطلاعا سيشكل نقطة بداية للاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار بشأن عضوية كييف.

وسلمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الاستطلاع إلى زيلينسكي خلال زيارتها إلى كييف في الثامن من أبريل نيسان وتعهدت ببداية أسرع لمحاولة أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد الغزو الروسي للبلاد.

وقال جوفكفا لمحطة الإذاعة العامة الأوكرانية مساء الأحد “اليوم أستطيع أن أقول إن الوثيقة أكملها الجانب الأوكراني”.

وأضاف أنه سيكون على المفوضية الأوروبية إصدار توصية بشأن امتثال أوكرانيا لمعايير العضوية الضرورية.

وقال” نتوقع أن تكون التوصية .. إيجابية وبعد ذلك ستكون الكرة في ملعب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف جوفكفا أن أوكرانيا تتوقع الحصول على وضع الدولة المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران خلال اجتماع مقرر لاجتماع المجلس الأوروبي.

بدوره قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد إنه تحدث مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا بشأن الاستقرار المالي في أوكرانيا وإعادة إعمار البلاد بعد الحرب.

وأضاف على تويتر “ناقشت مع مديرة صندوق النقد الدولي جورجيفا مسألة ضمان استقرار أوكرانيا المالي والاستعدادات لإعادة الإعمار بعد الحرب. لدينا خطط واضحة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى رؤية للمستقبل. وأنا على يقين أن التعاون بين صندوق النقد الدولي وأوكرانيا سيظل مثمرا”.

وأكدت جورجيفا الاتصال في تغريدة على تويتر في وقت لاحق اليوم وقالت إن” الدعم “ضروري لوضع الأسس لإعادة بناء أوكرانيا التنافسية الحديثة”.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال قال في وقت سابق إنه سيحضر اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليان في واشنطن هذا الأسبوع وسيطلب المزيد من المساعدة المالية لبلاده.

164



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: