محرك البحث
عودة مسلسل الاعتقالات الى شوارع قامشلو .. والهدف هو أنصار المجلس الوطني الكوردي

كوردستريت || قامشلو

.

اعتقلت الأسايش محمد أيو رئيس المجلس المحلي الغربي  ، و عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا اليوم “الجمعة” في تمام الساعة الثامنة مساء و ذلكً أثناء اجتماع للمجلس المحلي الغربي في منزله.

.

و كان  محسن طاهر رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية وعضوية كل من ” نادية دوكو ” ، ” فرهاد شيخو ” و “زبير موسى”  قد عقدو اجتماعاً مماثلاً في القامشلي وذلك في  (3/5/2019) ثمنوا فيه دور ومساعي الزعيم مسعود البارزاني حيال إنهاء الأزمة السورية على المستوى الدولي ووقوف سيادته الى جانب الشعب السوري بشكل عام والشعب الكردي بشكل خاص .

.

وتأكيداً على “اعتقال محمد أيو ” نشر عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا  بشار أمين على صفحته الشخصية في (فيسبوك  ) قوله” :

.
“أنه تم اعتقال رفيقنا محمد ايو عضو الهيئة الاستشارية ورئيس مجلس  محلية قامشلو غربي للمجلس الوطني ا لكردي أثناء اجتماع المجلس الذي كان في منزله وتم فُض الاجتماع بعد ذلك” ..

.

و من جهته  نشر شمدين نبي  ، وهو كادر في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا أن ..”3 سيارات أسايش” PYD” ،   داهمت  اجتماع مجلس محلي الغربي للمجلس الوطني الكردي ، وتعتقل  رئيس المجلس المحلي الغربي في قامشلو   محمد ايو..

.

مختتماً  منشوره بالقول :  شكرا ع الديمقراطية يا أمة الديمقراطية.. 
الحرية لجميع معتقلين الكورد “..

.

يشار الى أن هناك العشرات  من كوادر  وانصار المجلس الوطني الكوردي لازال مصيرهم مجهولاً ومن بينهم  فؤاد ابراهيم  عضو محلية ديريك ( المالكية ) للمجلس الوطني الكوردي



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: