محرك البحث
غرق 45 لاجئا سوريا كانوا في طريقهم إلى إيطاليا والتفاصيل
حول العالم 23 يوليو 2021 0

كوردستريت || وكالات 

تعرض مركب يحمل 45 لاجئا سوريا للغرق أثناء توجهه إلى إيطاليا من تركيا أمس الخميس، وتمكنت الفرق من إنقاذ 36 منهم، وذلك بعد يومين من عمليات إنقاذ نفذها الهلال الأحمر التونسي طالت مئات المهاجرين قبل يومين بينهم سوريون.

وقالت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر في وزارة النقل والبنى التحتية التركية، إن مركز تنسيق أعمال البحث والإنقاذ التابع للمديرية العامة للملاحة البحرية في الوزارة، تلقى بلاغا مساء الخميس بغرق مركب يقل لاجئين جنوب شرق جزيرة كريت اليونانية.

وكشفت المصادر أن مسؤولي سفينة تجارية تركية كانت في موقع الحادث، أشاروا إلى نفاد وقود المركب الذي يقل لاجئين سوريين وغرقه جراء الأحوال الجوية السيئة، في حين قالت الوزارة أن السفينة التجارية التركية أنقذت 31 لاجئا، كما أنقذت مروحية يونانية 5 آخرين.

ولفتت إلى إرسال فرقاطتين تابعتين للبحرية التركية وطائرة للبحث عن المفقودين، واستمرار أعمال البحث بمشاركة 4 سفن تجارية عن المختفين.

وكان الهلال الأحمر التونسي أعلن قبل يومين وفاة 17 مهاجراً بنغالياً بعد تحطم قارب قبالة تونس وهم يحاولون عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا، بينما أنقذ خفر السواحل أكثر من 380 آخرين من جنسيات متعددة بينهم سوريون.

وقال منجي سليم، المسؤول في الهلال الأحمر التونسي لوكالة رويترز، إن القارب أبحر من زوارة على ساحل شمال غربي ليبيا، يقل مهاجرين من سوريا ومصر والسودان وإريتريا ومالي وبنغلادش.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬453 الزوار