محرك البحث
غضب عام في كوباني بعد اغتيال محمد محمد والاحزاب السياسية والمنظمات تندد
بيانات سياسية 25 مايو 2014 0

بيان إلى الرأي العام من حزب الاتحاد الديمقراطي واليساري الكردي والكردي السوري

ابتليت الانتفاضة السورية بالكثير من الظواهر السلبية , وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب, حيث اجتاحت وطننا العزيز علينا العديد من التنظيمات الإرهابية بمسمياتها المختلفة, تعمل وفق أجندات الدول الداعمة لها كداعش ( دولة الإسلام في العراق والشام ). وبدأت هذه المجاميع الإرهابية تعيث في البلاد فسادا و إرهابا ضاربة وحدة الشعب السوري بعرض الحائط محاولة خلق الشقاق بين مكوناته.

نالت مناطقنا الكردية من إرهابها ما نالته كل منطقة طالها يد الإرهاب. فبعد الحصار الخانق على مناطقنا الكردية, تسللت المجموعات الإرهابية إلى قرية ” كن عفتار ” و خطفت خمسة عشر مدنيا من بينهم نساء وأطفال ورضع ونهبت ممتلكاتهم, ومن ثم ارتكبت جريمة شنعاء بحق الشاب الكردي ” محمد محمد صوفي” بذبحه وفصل رأسه عن جسده ومن ثم سحله, مع العلم إن الشاب الشهيد يعمل مدرسا للغة الانكليزية ولبس له أي توجه سياسي. كما قامت المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لداعش بإخلاء قرية ” بير طمح ” من سكانها و حرق محاصيلهم الزراعية.

نحن الأحزاب الموقعة أدناه ندين و نستنكر هذه الأعمال الإجرامية القذرة بحق المواطنين العزل التي تمت إلى الإنسانية بصلة و إلى قيم الدين الإسلامي الحنيف . و نأكد أن هذه الأعمال لن تنال من عزيمتنا و إصرارنا على المقاومة.

ونناشد كافة أبناء و مواطني كانتون كوباني أخذ الحيطة والحذر لمواجهة القوى الظلامية وندعو إلى مساندة وحدات حماية الشعب ( Y.P.G و Y.P.J ( فمسألة حماية كانتون كوباني هي مسألة عامة تقع على عاتق جميع أبناء المنطقة.
– منظمة كوباني للحزب اليساري الكردي في سوريا –
حزب الاتحاد الديمقراطي P.Y.D –
منظمة كوباني للحزب الديمقراطي الكردي السوري ( P.D.K.S )
24/ 5 / 2014

…………………………………………………………………………………………………………………………………….

المجلس الوطني الكردي في كوباني يدين الجريمة البشعة بحق الشاب الكوردي محمد محمد

في خطوة جبانة وبتاريخ 23-5-2014 أقدم ما يسمى بدولة العراق والشام الإسلامية داعش بقتل شاب كوردي محمد محمد ذبحا في قرية جب الفرج الواقعة غرب مدينة كوباني في جريمة يندى لها جبين الإنسانية دون أدنى سبب وان هذه العملية الإجرامية لا تدل إلا على وحشية هذه الجماعة الضالة المجرمة التي تتخذ من الإسلام ستارا في ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب السوري البطل في كل مكان خدمة لنظام بشار الأسد الإجرامي بعد فضح أمرها لدى أبناء سوريا في كل مكان

إذ نحن في المجلس الوطني الكردي ندين هذه الجريمة البشعة بحق الشاب الكوردي محمد محمد بن محمد وبحق الإنسانية وأنها دليل قاطع على وحشية هذا التنظيم المجرم الجبان الذي لا دين له ولا أخلاق بل تتجاوز أعمالها الإجرامية الضالة بحق الناس الأبرياء مرتبة الوحوش الكاسرة
الموت لكم أيها الجبناء وان إرادة الشعب السوري البطل أقوى من سيوفكم وإجرامكم
الموت لكم عصابة بشار الأسد وأذناب النظام الإيراني
والمجد والخلود لشهداء الثورة
والنصر للشعب الأبي
المجلس الوطني الكردي في كوباني
24-5-2014

……………………………………………………………………………………………………………………………………………….

تيار المستقبل تندد بالجريمة المروعة التي يرتكبه الداعش بحق الأبرياء في كوباني

إمعانا في انتهاكات حقوق الانسان اقدمت مجموعة داعش على نحر الشاب الكردي محمد محمد من أهال كوباني (كيكان )بعد تعزيبه بطريقة وحشية مخالفة بذلك جميع الشرائع السماوية والوضعية بما في ذلك مرجعيتها الاسلامية . إننا في تيار المستقبل في الوقت الذي ندين ونستهجن ما قامت به داعش من( نحر) الشاب محمد وما تقوم به منذ ما يقارب ستة اشهر من حصار لمدنية كوباني يشمل الماء والكهرباء والمواد الاساسية وما تقوم به من اعتقالات على الهوية للسكان الكرد ,اذ تجاوز عدد المعتقلين 300 شخص لاسباب مختلفة ,بغاية تهجير سكانها من قراهم وقصباتهم فإننا في منظمة كوباني لتيار المستقبل الكردي

ندعو أبناء شعبنا، الكردي إلى التكاتف ورص الصفوف لمواجهة التحديات التي يواجهها شعبنا في كوباني

كما ندعو الائتلاف السوري المعارض إلى القيام بدوره الوطني لمساعدة الاهالي لما يعانون من الحصار منذ مايقارب 6 اشهر كما نعلن مساندتنا وتضامننا مع المجموعات الشبابية التي تظاهرت اليوم في كوباني تنديدا بارتكاب الجرائم بحق الأبرياء من ابناء شعبنا.

المجد والخلود لشهدائنا وفي مقدمتهم محمد والقائد مشعل التمو
الخزي والعار للمجرمين والقتلة
عاشت ثورة شعبنا السلمية ضد الظلم والطغيان

منظمة كوباني لتيار المستقبل الكوردي

………………………………………………………………………………………………………………………………

بيان : منظمة (MAD) تدين جريمة داعش…وتطالب

تلقينا معلومات مؤكدة منذ يومين بقيام عناصر من الدولة الإسلامية في العراق والشام الإرهابية بذبح الشاب محمد محمد خريج اللغة الانكليزية وهو من قاطني مقاطعة كوباني على يد الجماعات الارهابية التكفيرية التي تفرض حصاراً خانقاً وتشن حرباً شعواء ووحشية على مقاطعة كوباني منذ أشهر, وذلك في مفرق جب الفرج القريبة من ناحية الشيوخ المطلة على نهر الفرات في ريف حلب والتي تقع تحت سيطرة داعش.

وقد هزت حادثة ذبح محمد محمد المروعة ضمير الشعب ووجدانه في المقاطعة برمته ونجم عنها مشاعر السخط والنفور من صمت الجهات الدولية المعنية حيال ممارسات هؤلاء التكفيرين الذين يستفيدون من إغلاق الحدود التركية أمام المواطنين في المقاطعة مما يضطر الطلبة والعمال وغالبية الشرائح الاجتماعية أن تجازف في الذهاب إلى المدن الداخلية وتركيا عبر المناطق التي تسيطر عليها داعش، علماً أن الحدود التركية في المناطق التي تسيطر عليها داعش تكاد تكون مفتوحة أمام الذين يدخلون إلى الاراضي التركية بطرق غير شرعية وذلك في وضح النهار.
إننا في منظمة (M.A.D) السورية لحقوق الإنسان في الوقت الذي ندين هذا الفعل المشين والوحشي ونعزي في ذات الوقت ذوي محمد وأصدقائه وشعبه.

نطالب أن تتحرك المنظمات الدولية والحقوقية للضغط على الجانب التركي كي تفتح حدودها أمام المواطنين وذلك للغايات الانسانية والمعيشية والتجارية لكي لا يضطر أمثال الشهيد محمد أن يلقى ذات المصير المروع.

المكتب الإعلامي لمنظمة الماد(MAD) الحقوقية في سوريا
[email protected]
تاريخ 25/5/2014

…………………………………………………………………………………………………………………

تجمع محامي كوباني : تصريح حول مقتل الشاب محمد محمد

في سابقة خطيرة قام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام باقتراف جريمة شنيعة بحق الشاب الكردي السوري محمد محمد ( من أهالي منطقة كوباني / عين العرب – قرية كيكان ), وذلك في يوم الجمعة 23 مايو / أيار 2014 على حاجز قرية جب الفرج التي تتبع إدارياً لمنطقة كوباني ( عين العرب ), حيث قاموا بنحره بعد طعنه عدة مرات, وقاموا تالياً بجر جثته خلف السيارة إلى مركز بلدة الشيوخ تحتاني, ولا يزالون يحتفظون بجثمانه إلى تاريخ كتابة هذا التصريح.

إننا في تجمع محامي كوباني ندين مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تعد انتهاكاً صارخاً لأبسط مبادىء حقوق الإنسان والمواثيق والأعراف الإنسانية, ونهيب بالجهات الفاعلة السياسية والمنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى القيام بالتزاماتهم تجاه هذه الانتهاكات المتكررة في منطقة كوباني ( عين العرب ), والتي تضاف إلى مسلسل الاختطاف والاحتجاز على الهوية الذي يطال المواطنين الكرد السوريين من أبناء المنطقة.

تجمع محامي كوباني
كوباني في 25 مايو / أيار 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: