محرك البحث
فرار المدعو فادي طعمة رئيس مجلس مدينة ديرالزور بعد اختلاسه مبالغ مالية ضخمة.

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها لكوردستريت على  فرار المدعو “فادي طعمة” رئيس مجلس مدينة دير الزور السابق التابع لنظام الأسد إلى مصر، وذلك بعد أشهر من توجيه تهم له باختلاس مبالغ مالية ضخمة.

وأفادت هذه المصادر أن المبالغ المالية المتهم “طعمة” باختلاسها، تبلغ نحو نصف مليار ليرة سورية من المال العام، وذلك إبان تكليفه رئيساً لمجلس مدينة دير الزور، حيث صدر بحقه قرار يتضمن الحجز على أمواله و أموال زوجته لتسديد ما ترتب عليه نتيجة التحقيقات التي أجرتها “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في نظام الأسد.

وأضافت أن طعمة تمكن من الهرب إلى خارج سوريا بمساعدة العميد في قوات النظام جهاد الزعل رئيس فرع المخابرات الجوية في دير الزور وبوساطة من قبل المدعو رائد الغضبان أمين فرع حزب البعث .

وأشارت إلى أن عند سماع المدعو أحمد صافي الاسماعيل قائد فوج الإطفاء في دير الزور ، والذي يعد أحد شركاء فادي طعمة بخبر هروبه إلى مصر، تعرض لأزمة قلبية استدعت نقله لمشافي العاصمة دمشق، حيث أن طعمة قام بتصفية وبيع كافة أملاكه و نقل الأموال إلى مصر.

ونوهت إلى أن قرار الحجز على أملاك المدعو طعمة قديم، لكن لم يتم تنفيذه لأن طعمة كان قد سجل أملاكه باسم أخته، قبل أن يتمكن من الهروب الأسبوع الماضي إلى مصر.

317


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.