فرانسواز بيتنكور مايرز: من التنمر إلى أغنى امرأة في العالم

المراة و المجتمع 06 يونيو 2024 0
فرانسواز بيتنكور مايرز: من التنمر إلى أغنى امرأة في العالم
+ = -

كوردستريت|| #المرأة والمجتمع 

 

تولد الفرص من رحم الأزمات، وتُعبر قصة أغنى امرأة في العالم، فرانسواز بيتنكور مايرز، عن ذلك بشكل مثالي، حيث حولت التنمر إلى فرصة للنمو. فرانسواز، التي تبلغ من العمر الآن 70 عاماً، هي حفيدة مؤسس شركة لوريال العالمية المتخصصة في مستحضرات التجميل.

وفقًا لمؤشر مليارديرات وكالة أمريكية، بفضل الميراث الذي حصلت عليه فرانسواز، تصل ثروتها الآن إلى 88 مليار دولار، معظمها يأتي من حصتها التي تساوي ثلث قيمة أسهم شركة لوريال.

 

من هي أغنى امرأة في العالم فرانسواز بيتنكور مايرز؟

 

ولدت فرانسواز بيتنكور مايرز في 10 يوليو 1953 في نويي سور سين بفرنسا، وهي الابنة الوحيدة لسيدة الأعمال المليارديرة ليليان بيتنكور والسياسي الفرنسي أندريه بيتنكور.

فرانسواز هي أيضا حفيدة يوجين شويلر، مؤسس شركة لوريال، الذي ابتكر محلول صبغ الشعر في عام 1907 وباعه لمصففي الشعر في باريس قبل أن يسجل لاحقًا كشركة لوريال.

على عكس والدتها ووالدها، كانت فرانسواز تفضل الحياة الهادئة بعيداً عن الحفلات الفاخرة. هذا الميل للحياة الهادئة أدى إلى توتر في علاقتها بوالدتها منذ فترة مراهقتها، حيث كانت والدتها تتنمر عليها بسبب وزنها وطريقة تفكيرها وبرودة مشاعرها، مما أدى إلى تعميق الفجوة بينهما، لتصبح في النهاية أغنى امرأة في العالم.

وكالات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك