محرك البحث
فرنسا :تؤكد وجود قواتها الخاصة داخل سوريا .والتفاصيل!!
حول العالم 27 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أكدت وزيرة الجيوش الفرنسية “سيلفي غولار”، أن لدى بلادها قوات خاصة متواجدة داخل الأراضي السورية، تقوم بعمليات عسكرية وصفتها بـ”الآنية”.

وذكرت الوزيرة غولار، اليوم الجمعة، في تصريح لإذاعة “أوروبا 1″، أن فرنسا لا توجد لديها النية لإرسال أي قوات عسكرية برية إلى سوريا للمشاركة إلى جانب التحالف الدولي في معركة الرقة، مستدركة بأن بلادها ملتزمة بشكل تام بتنفيذ حصتها في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، في إشارة إلى مشاركتها بالطائرات الحربية فقط.

وأضافت غولار أنه “ليس لدى فرنسا أي قوات عسكرية داخل سوريا تقاتل تنظيم داعش، إنما تعتمد فقط على الفرق الخاصة وبعض المستشارين وعناصر سلاح المدفعية”، الذين تم إرسالهم في وقت سابق، فيما لم تعلن غولار عن طبيعة العمليات التي تقوم بها تلك القوات.

يشار إلى أن وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لودريان”، قد ألمح في تصريحات العام الماضي 2016، بوجود جنود فرنسيين داخل سوريا، متواجدين مع القوات الأمريكية، وعملهم تقديم الاستشارة لقوات سوريا الديمقراطية خلال معركة منبج، كما أن وكالة الأنباء الفرنسية أكدت أيضًا العام الماضي أنَّ هجوم قوات سوريا الديمقراطية على منبج كان مدعومًا من قبل عدد من الدول الأوروبية “لم تسمها”، إلا أنه كان من بينها فرنسا.