محرك البحث
فصائل المعارضة السورية تعلن سيطرتها على مدينة صوران وبلدة معردس وعدد من القرى في ريف حماة الشمالي
حول العالم 22 مارس 2017 0

دمشق ـ ( د ب أ ) – أعلنت فصائل سورية معارضة أنها سيطرت اليوم الثلاثاء ، على مدينة صوران وبلدة معردس وعدد من القرى في ريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها ، في الوقت الذي قالت مصادر عسكرية سورية ان المعارضة سيطرت على الحي الشمالي الغربي من مدينة صوران فقط .

.
وقال مصدر اعلامي مقرب من جيش النصر احد الفصائل المشاركة في الهجوم لوكالة الابناء الالمانية (د.ب.أ) إن ” الثوار حرروا مدينة صوران وبلدة معردس بريف حماة الشمالي مساء اليوم الثلاثاء، بعد اشتباكات مع قوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني، بعد اطلاق الثوار معركة جديدة في المنطقة باسم “وقل اعملوا”، وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور في الريف “.

.
وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته أن مسلحي المعارضة استهدفوا مطار حماة العسكري بأكثر من 40 صاروخا من طراز جراد أسفرت عن تدمير طائرتين حربيتين رابضتين بالمطار من طراز ميج 23 وميج 21 ، وبعدها ردت قوات النظام بقصف بلدات ريف حماة بطائرات حربية ومروحية وبمشاركة الطائرات الروسية .”.

.
من جانبه نفى مصدر عسكري سوري لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، سيطرة فصائل المعارضة على مدينة صوران وبلدة معردس وقال المصدر “دخلت المجموعات المسلحة الحي الشمالي الغربي من مدينة صوران بعد تفجير سيارتين مفخختين في حاجز المكاتب ومعمل البواري وأن المعارك لا تزال مستمرة حتى الان وان 5 عناصر من الجيش السوري قتلوا في العمليات الانتحارية التي استهدفت حاجزين للقوات الحكومية “.

.
وتعتبر مدينة صوران قاعدة عسكرية للقوات الحكومية وهي خالية من السكان منذ سيطرة القوات الحكومية عليها بداية من شهر اب/ اغسطس الماضي ولم يسمح للسكان بالعودة الى مدينتهم .

.
وتكتسب مدينة صوران اهمية استراتيجية باعتبارها تفتح الطريق باتجاه جبل زين العابدين وتبعد عنه المدينة بحوالي 9 كيلومترات، ويعتبر اهم معاقل القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي بعد انسحاب عناصرها من مدينة صوران وبلدة معردس .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬998 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: