محرك البحث
فضائح تيار المستقبل مجددا في الواجهة .. ومصدر خاص لكوردستريت يكشف “الكواليس”
ملفات ساخنة 09 يناير 2015 0

كوردستريت _ خاص /تتابع شبكة كوردستريت الاخبارية عن كسب ما يجري داخل الأحزاب الكوردية السورية عامة والمجلس الوطني الكوردي على وجه الخصوص , وبقية الأحزاب والتيارات….

 وملف اليوم عن  تيار المستقبل الكوردي  في سوريا ..

 

بداية الموضوع:

 

في الآونة الاخيرة  قدّم  بعض أعضاء التيار من مجموعة  “ريزان شيخموس”  في  اوربا استقالاتهم  على صفحات التواصل الاجتماعي وذلك  لما سموه “لأسباب التنظيمية “..

.

 وبحسب مصادر خاصة لكوردستريت فإن هؤلاء يتبعون لتيار “شيخموس”  المعزول من  الصلاحيات بعد اتخاذ قرار الطرد بحقه  و  من ثم  عزله من الداخل عبر اجتماع موسع للتيار المستقبل في الداخل لما سموه ب(الاجتماع التوحيدي)  ومتهم ايضاً وفقا لتلك المصادر  بأنه يقف خلف احد عمليات الخطف التي حدثت في  الجزيرة  في الفترة الأخيرة ..

 

ردود الفعل؟

 

من جهته رفض ” شيخموس” القرارات التي صدرت بحقه  من الاجتماع الموسع  في الداخل  من التيار, ولجأ كردّة فعل  إلى  اصدار  بيانات مكثفة وبشكل شبه يومي باسم تيار المستقبل رغبة منه وفقا لتلك البيانات كانت رفض تلك القرارات الصادرة بحقة وضربها  بعرض  الحائط  وذلك وفقاً  لأحد قياديي التيار في الداخل والذي فضل عدم ذكر اسمه ..

 

تداعيات الموضوع وملف الفساد في التيار

 

و كما إن هنالك اتهامات من التيار في الداخل لممثل السابق  للتيار في إقليم كوردستان العراق  “غربي حسو” والغير مرغوب وفقا لمصادر لكوردستريت من هولير وتتضمن تلك الاتهامات وفقا لمصدر الشبكة بأنه  متورط  في عمليات بالفساد  تقدر بالملايين, وبيع الأدوية التي جمعها في إقليم  كوردستان لأهالي حمص المشردين .

أما عن مجموعة سيامند حاجو في المانيا فهم وفقا لنفس المصدر يقومون باعتصامات شبه يومية ضد سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd)  وبأعداد قليلة جداً  في المانيا منددين  بالإختطافات التي تجرى في المنطقة الكوردية السورية  ودون تقديم أي مشروع أو استراتيجية بديلة لما يجري هنا وهناك.

.

 وتم تسليط الأضواء على  ” حاجو”  بعد اطلاقه تصريحه الشهير  والناري  والغريب  ضد رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني”  متهما إياه  يدعم احتلال ال pkk  لشنكال وأنه يستغل كورد سوريا لمصالحه الشخصية ..

.

تيار المستقبل في الداخل

 

اما جناح التيار في الداخل فقد عقدوا اجتماعهم الموسع لما سموه (بالاجتماع التوحيدي ) ويستعدون للانضمام إلى المجلس الوطني الكوردي وفقا لمصادر من التيار نفسه ,  وتقودهم وتمثلهم الناشطة “نارين متيني” وكانت قد انتخبت مؤخرا كرئيسة لمكتب العلاقات  العامة في تيار المستقبل الكوردي في الداخل  في المؤتمر التوحيدي, وهم متهمون  أيضا  من الخارج باتهامات عديدة …

.

وجدير ذكره, بأن تيار المستقبل الكوردي بعد استشهاد زعيمهم مشعل التمو قد دخل في صراعات تنظيمية ومشاكل انعكست سلبا على دوره السياسي والميداني .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬546 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: