محرك البحث
فضيحة من العيار الثقيل : “مواقع كردية “متورطة بتشوية سمعة الاعلام الكوردي وابعاده عن المصداقية
ملفات ساخنة 18 مايو 2015 0

كوردستريت – خاص/  نُشر على مواقع والصفحات التواصل الاجتماعي وبشكل مكثف خبر مفاده بان 3 اشخاص في اسطنبول قاموا بالاعتداء على فتاة قاصر، وتعمد ارتكاب الفاحشة بها،  وقتلها  فيما بعد، وتم ارفاق الخبر  بصورة للفتاة الضحية واسمها الثلاثي.

.

الاعلامي” لوند حسين” كشف بأن الحادثة مفبركة، وهي لقصة جرت في تونس وليس لفتاة من عفرين ولا في اسطنبول، ولكن المثير للاهتمام هو ان تتهافت العديد من المواقع الكردية على اعادة نشر الخبر بصيغ مختلفة بذات المضمون معتمدين على بوست في الفيس بوك وصورة فقط نشرها ناشط في صفحته.

.

لوند حسين كتب في صفحته على الفيس بوك “ما يُثير السُخرية والعجب أن يكون السيد إبراهيم كابان مصدر لبعض النشطاء في نقل الأحداث، فاليوم نشر (المعارض والقومي الكوردي الكبير) خبراً مفاده أن فتاة كوردية تعرضت للاغتصاب والقتل على يد ثلاثة أتراك في مدينة اسطنبول التركية، وأرفقها بصورة للفتاة!!!!!!!

.
وبعد المراجعة والتدقيق في الحادثة، تأكد لنا أن الفتاة هي تونسية تعرضت للقتل على يد إرهابيي القاعدة (داعش) في تونس، وكانت جريدة الصباح التونسية قد نشرت الخبر ونفس الصورة بتاريخ: 27.10.2014.

.

ونتسائل في كورد ستريت عن ماهية ودور اعلاميينا   في نشر الحقائق واسباب لجوئهم الى الفيس كمصدر للمعلومات ليقوموا باعادة صياغة اخبار مع ارفاقه/ بمصادرنا، شاهد عيان/… نتساءل هنا؟؟  اين هي المهنية، وكيف يمكن للقارئ ان يعود ويتخذ من مواقعكم كمصادر اخبار علما بان اهم المواقع الكردية تورطت في نشر الخبر، وهي ليست المرة الاولى التي ترصد فيها كورد ستريت مثل هكذا تلفيقات التي تعتبر بعيدة عن الحقيقة ومعايير الاعلام الحر .

.

121 111 11304364_1657340251161227_73464771_n



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬183 الزوار