محرك البحث
فعاليات الكونفراس الثالث لمؤتمر ستار في كوباني ،والإشادة بمقاومة نساء عفرين في مخيمات النزوح

فعاليات الكونفراس الثالث لمؤتمر ستار في كوباني ،والإشادة بمقاومة نساء عفرين في مخيمات النزوح

كوردستريت نيوز || نازدار محمد 

تحت شعار ”بروح مقاومة العصر عفرين سوف نجعل ثورة المرأة مجتمعية” أقيمت فعاليات الكونفراس الثالث لمؤتمر ستار على مستوى منطقة الفرات وذلك في مركز باقي خدو للثقافة والفن.

بدأ الكونفرانس الذي حضرته 271 عضوة والمئات من النساء بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح ”شهداء ثورة روج آڤا” ، تلا ذلك عرضاً لأقوال عبدااله أوجلان التي قيلت في المرأة ، إضافةً لانتخاب خمسة عضوات من أجل الديوان, وعضوتين للكتابة باللغتين العربية والكردية.

هذا وهنأت الناطقة الرسمية لمؤتمر ستار في روج آفا أفين سويد في مستهل حديثها انعقاد الكونفرانس ، كما وهنأت كافة نساء الشرق الأوسط, مشيرةً إلى أنّ المرأة أثبتت إرادتها في العالم أجمع.

ومضت بالقول « أخذت المرأة في روج آفا مكانتها في كافة جبهات القتال وأصبحت مثال المرأة الحرة وأكبر مثال على ذلك في مقاومة كوباني وعفرين,

وأوضحت قوة الإرادة والصبر التي تتحلى بهما نساء عفرين بعد نزوحهن إلى مقاطعة الشهباء ،مشيرةً إلى مقاومتهن المستمرة من أجل تحرير عفرين.

وأعربت أفين في ختام حديثها عن أمانيها في تحقيق النصر لكافة النساء في الشرق الأوسط, وأكدت أنهن سيستمررن بأعمالهن وتنظيمهن من أجل تحرير كافة النساء.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: