محرك البحث
فنلندا والسويد تنضمان اليوم رسمياً إلى الناتو والحلف يؤكد بانه سيأخذ مخاوف تركية بعين الاعتبار
حول العالم 15 مايو 2022 0

كوردستريت || وكالات

 

في اليوم الواحد والثمانين من الغزو الروسي لأوكرانيا السبت 14 أيار/مايو يرتقب أن تعلن فنلندا رسميا الأحد ترشيحها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) قبل اجتماع حاسم للحزب الحاكم في السويد للبحث في القيام بالخطوة نفسها بهدف تقديم طلب مشترك محتمل للبلدين. وقالت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين السبت “نأمل أن نتمكن من إرسال طلباتنا هذا الأسبوع مع السويد. لديهم إجراءات خاصة بهم لكنني آمل أن نتخذ القرارات في وقت واحد”.

 

بدوره قال نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اليوم الأحد إنه واثق من إمكانية معالجة مخاوف تركيا بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف.

وصرح ميرتشا جوانا للصحفيين لدى وصوله إلى اجتماع وزراء خارجية دول التحالف في برلين بأن “تركيا حليف مهم وأبدت مخاوفها التي يتم تناولها بين الأصدقاء والحلفاء”.

كما نقلت وكالة تاس للأنباء عن السفير الروسي بالولايات المتحدة قوله السبت إن الدبلوماسيين الروس في واشنطن يتعرضون لتهديدات باستخدام العنف ضدهم وإن أجهزة المخابرات الأمريكية تحاول الاتصال بهم.

وقال أناتولي أنتونوف للتلفزيون الروسي إن اللقاءات المباشرة مع المسؤولين الأمريكيين توقفت منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير شباط.

 

وكالات

222


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: