محرك البحث
“فورين بوليسي”: القوات الأمريكية تستعد للانسحاب من سوريا
صحافة عالمية 06 سبتمبر 2021 0

كوردستريت || الصحافة 

نشرت مجلة “فورين بوليسي” مقالًا سلطت الضوء فيه على سياسة الشرق الأوسط التي تغيرت منذ وصول “جو بايدن” إلى السلطة.

وأشار المقال إلى أن الشرق الأوسط سيستعد لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، مؤكدًا أنه لا يوجد أحد بالإدارة الأمريكية يمكنه القول بأن لديهم مصلحة حيوية في سوريا.

وأكد خبراء أن إلغاء بايدن مؤخرًا تصريحًا نفطيًا كان قد مُنح لشركة أمريكية شرق الفرات في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب يعزز مزاعم المجلة.

وفي سياق متصل، ذكرت المجلة في مقالها أن بعض حكومات الدول العربية، وخاصة دول الخليج، أصبحت قريبة من نظام الأسد في الأشهر الأخيرة.

وأفاد المقال أن دول الخليج تحاول التوصل إلى حل للحرب وذلك بعد أكثر من 10 سنوات من الصراع، مشيرةً إلى أن المقترحات الرامية إلى حل الأزمة في سوريا أصبحت الآن أكثر ضرورة وعقلانية.

وفي السياق ذاته، أوضح المقال أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب سيعزز موقف تركيا في سوريا، ولا سيما في محاربة ومواجهة المنظمات التي تصنفها ب الإرهابية كحزب العمال الكردستاني  التي تتلقى الدعم من واشنطن منذ عام 2014.

وفي الوقت نفسه، أعلن المبعوث الروسي االرسمي الخاص في سوريا “ألكسندر لافرينتييف” مؤخرًا أن الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن تسحب قواتها من سوريا في أي وقت.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب كان قد عزم على سحب القوات الأمريكية من سوريا عام 2019، غير أنه تراجع عن الأمر بعد معارضة وزارة الدفاع الأمريكية لخطة سحب القوات



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬153 الزوار