محرك البحث
فيسبوكيات: كيف يتمسخر الساسة والمثقفون ” كوباني ” من قرارات المجلس الوطني الكوردي
ملفات ساخنة 08 ديسمبر 2014 0

كوردستريت – خاص /  انتهى اجتماع المجلس الوطني الكوردي في قامشلو منذ يومين وقام بتعيين اعضائة “بالتوافق ” للمرجعية المشتركة والتي اتفق عليها في “دهوك” مع حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd)  في وقت سابق .

اتهم ناشطون المجلس  الوطني الكوردي بتهميش كوباني وعفرين واعطائهم مقعدين احتياطتين واستبعاد المراة بشكل كلي ودون مراعاة وضعها وافساح المجال امامهمن لاخذ بدورها في الحياة السياسية في المنطقة الكوردية السورية

اهم القرارات التي تم توصل اليها ….

 

1-  توجيه رسالة إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لتنظيم الأعمال الإغاثية في المناطق الكردية بالتنسيق مع المجلس الوطني الكردي في سوريا، وتضمينها وضع  المفصولين من أعضاء المجلس الوطني الكردي في سوريا من الدوائروالمؤسسات الرسمية.

2- التأكيد على رئاسة أمانة المجلس الوطني الكردي في سوريا بمتابعة ما اتفق عليه مع مجلس شعب غربي كردستان في هولير بتاريخ 23/12/2013.

3- متابعة وضع تجنيد عامودا ومحكمة ديريك مع مجلس “شعب غربي كردستان.”

4-  تأجيل اجتماع المجلس المقرر في 10/1/2014 إلى إشعارٍ آخر . وتكليف مكتب الأمانة للمجلس بتحديد موعد مناسب لعقده.

ومن صفحات النشطاء كوباني .. اخترنا لكم ابرز ردود افعال على قرارات مجلس” الجزراوي ” حسب ما وصفه البعض ..

عارف حسو –   سياسي ومختص في مجال اللغة الكوردية – كوباني /  المجلس الوطني الكردي في خطوة جريئة لامثيل لها ….
– لايوجد لاحزاب المجلس الوطني الكردي اعضاء في كوباني بعد هجوم داعش …. فلا داعي لاعطاهم مقعد في المرجعية ….!!!!
– بالنسبة لعفرين … العفرينيون مشغولين بموسم الزيت وهم بعيدين عن مركز الاجتماعات فلا داعي اشغالهم مقعد ..!!!!
– لايوجد اكراد في دمشق وحلب ….!!!!

مصطفى عبدي – اعلامي – كوباني  / إذا ساسة كوباني‬ الحزبيين بيذوقوا ع حالون، وإذا مجلس كوباني الوطني عندو ذوق…رح يرفضوا كل مقررات “مؤتمر مجلس الجزيرة” الأخير، والذي جرى برعاية نظام بشار الأسد، فمقر الاجتماع لا أظنه بعيد جدا عن فروع النظام جغرافية، ووصاية!…

فرهاد باقر – محامي /كل مرجعياتكم و هيئاتكم العليا منها و الدنيا لا تمثلنا نحن ابناء كوباني لطالما أتخذتم من مأساتنا وقوداً لتمرير أجنداتكم و مصالحكم الحقيرة و كوباني ستنتصر و ستبقى و سوف نعود و سنختار الشياطين لتمثيلنا أن كنتم أنتم البديلا .

لا اعرف لما اهل كوباني وعفرين و المرأة يصفون المجلس بالمجلس الذكوري او مجلس الجزراوي , صدقوني المجلس ميت حتى لو انكم نلتم كل الكراسي الى المرجعية فلا تسطيعون تغيير شيئ من المعادلة ، لا دهوك ولا اي اتفاقيات مجدية القرار ليس بيد الكرد السوريين ، لذا فلا حاجة الى التباكي على اية كرسي لاتستطيعون من خلاله تغيير اي شيئ من الواقع
-روني علي – كاتب/مجرد رأي عابر ..
كيف سيكون لكل من كوباني وعفرين ممثلين في المرجعية السياسية على لائحة المجلس الوطني الكوردي إذا كانت الغالبية الغالبة من الأحزاب المنضوية تحت سقف المجلس لاوجود لها في عفرين والبعض منها لها وجود تشريفي في كوباني .. هي فقط عملية حسابية/تصنيفية لا أكثر ..

ثم أين المرأة من العمل القيادي في الأحزاب الكوردية حتى تكون ممثَلة في المرجعية ..؟ …………………. أعتقد أن عدم حضور المنطقتين في المرجعية يعني عدم مشاركتها في لعبة البيدق على رقعة الشطرنج فلا داعي لأن نتناحر أو نتخاصم أكثر فكل شيء زائل كما سابقاته ..
 
 
للأسف الشديد ..أصبح المجلس الوطني الكوردي ..اليوم قاب قوسين أو أدنى ..وحديث الناس …. لدرجة أن من تغذى على خيراته وبيراته حتى الأمس القريب..وأختلس الملايين من إجتماعاته وندواته ومؤتمراته وجولاته ..بدأ بنقده ….

بصراحة في المجتمع الشرقي .. أهم شي الواحد مايقع ويضل قوي وصامد ..لأنو إذا وقع رح تكتر عليه السكاكين…. وخاصة من قبل بعض المنافقين و تجار الأزمات …. مع إحترامي الشديدللشرفاء….
طبعاًأقول هذا ليس حباًبالمجلس وتصرفاته وإنماً أنصافاًللحقيقة……

 

 

تصور يا صديقي رئيس ENKS في اللقاء الصحفي عم يسأل اللي جنبو شو اسم المدينة اللي عم يصير فيها الحرب، فيرد عليه كوباني، فاصل اي اي هاااا كوباني ويتابع و نحن نتضامن مع كوباني و اهل كوباني في جنوب افريقيا. على فكرة على هيك بوست في جماعة رح تكييييف!
موسى كنو – محامي / أصبح كرسي المجلس الوطني الكردي في المرجعية السياسية أعرج بحرمان ممثلين من كوباني و عفرين و من المرأة .

بوزان كرعو – سياسي – كوباني /عفوا ومعذرة

اغلب الذين كتبوا عن مهزلة الاجتماع الاخير لمجلس الكراسي وادانتهم هذا اليوم كانوا من رفاق حزبنا أو من الذين كانوا متاثرين بفكر حزب الوحدة ….صحيح لم ولن نتوقع من هذا المجلس ولكن …..لا تنسوا رفاقي اننا مشاركون في هذه المهزلة ونحن شركاء فيها ونتحمل الجزء الاكبر منها !!!!!!!!!!!!!!!.

——–

بامكان الجميع ابداء ارائهم حول القرار  .. وكوردستريت تعتذر من السادة الكرام ممن لم نتمكن من اخد رايه     فيما  تم نشره على موقعنا  واعتمادا على صفحاتهم الشخصية   عن قرارات المجلس

 

 

 

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬485 الزوار