محرك البحث
“فيسبوك” يعترف بخسارة شركته 58 مليار دولار في أسبوع .

“فيسبوك” يعترف بخسارة شركته 58 مليار دولار في أسبوع .

كوردستريت نيوز : تكنولوجيا

اعترف مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرغ”، ان شركته فقدت 58 مليار دولار من قيمتها السوقية في أسواق المال الأميركية، بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، كما أقر بارتكاب أخطاء أدت لاختراق بيانات المستخدمين.

وذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية، في تقرير لها، اليوم (25 آذار 2018)، ان الاعتذار الرسمي الذي تقدم به زوكربيرغ للمستخدمين، حول انتهاك خصوصياتهم وحصول شركة “كامبريدج أناليتكا”، على بيانات ومعلومات أكثر من 50 مليون مستخدم معظمهم من الأميركيين لصالح حملة الرئيس دونالد ترمب الانتخابية في 2016، لم يشفع لمؤسس “فيسبوك”.

وواصل المستثمرون بيع أسهم “فيسبوك” وظهرت الكثير من التساؤلات حول مدى الأضرار التي قد تلحق بشبكة التواصل لاجتماعي بعد خسائر الشركة المالكة، كما انتشرت حملة على التواصل الاجتماعي لحذف فيسبوك، وتداول المستخدمون هاشتاغ احذفوا فيسبوك.

وهبطت أسعار أسهم شركة “فيسبوك” بصورة هائلة لتتراجع من 176,80 دولارا، بداية الأسبوع يوم الاثنين الماضي، إلى 159,30 دولارا في نهاية الأسبوع مساء الجمعة الماضي.

ونقلت “بي بي سي” عن براين ويزر، كبير المحللين في مؤسسة “بيفوتال ريسيرش” للأبحاث، قوله إنه لديه أحد أكثر التوقعات السلبية لموقف أسهم “فيسبوك” في بورصات وول ستريت.

وأضاف “توقعت هبوط سعر السهم إلى 152 دولارا في 2018، وذلك قبل الأزمة الأخيرة المتعلقة بخرق البيانات”، مبينا أن تراجع الأسهم أظهر قلق المستخدمين من زيادة القيود المفروضة على الموقع وعزوف مستخدمين عن التعامل معه.

وكان “فيسبوك” طرحت أسهمها للاكتتاب في أسواق المال الأميركية لأول مرة في 2012، وبلغ سعر السهم وقتها 38 دولارا لتصل القيمة الإجمالية للشركة إلى ما يقرب من 104 مليارات دولار، وقد شهدت قيمة الأسهم نموا كبيرا لتصل إلى 190 دولار للسهم في شباط الماضي، وذلك بفضل تزايد أعداد المستخدمين والهيمنة على سوق الإعلان الإلكتروني مما أدى لزيادة العائدات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك