محرك البحث
في أزمة حادة تشهدها أوروبا حالياً ، وصول آلاف اللاجئين إلى إيرلندا بهيئة مسافرين
حول العالم 08 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن الالاف من اللاجئين يصلون الى مطار دبلن في ايرلندا ، بهيئة مسافرين ويمزقون جوازات السفر في المطار ويقدمون طلبات لجوءهم في المطار .

وأضافت هذه المصادر أن 40% من طالبي اللجوء في ايرلندا وصلوا عن طريق المطار حيث يتلفون جوازات سفرهم ويقدمون طلبات اللجوء مشيرة إلى أن معظمهم من جورجيا والصومال والجزائر ودول أخرى .

ولفتت إلى أنه من شهر كانون الثاني من العام الجاري وحتى شهر تموز وصل 2915 شخصاً إلى مطار دبلن ولم يقدموا وثائق سفر لمسؤولي إدارة الحدود مضيفة أنه من هذا العدد 2232 شخص قدم طلب اللجوء وفقًا للسجلات التي تم الإفراج عنهم من قبل ادارة المطار بعد طلب حرية المعلومات ، مما يعني أنه سُمح لهم بالبقاء في ايرلندا في انتظار تقييم طلبات لجوءهم .

ونوهت إلى أن الأعداد المتزايدة للاجئين فرضت ضغوطاً كبيرة على الموارد ، حيث أُجبر بعض طالبي اللجوء على النوم في ظروف قاسية في الأسابيع الأخيرة.

وقالت وزيرة العدل هيلين ماكينتي عندما سئلت عن الزيادة: فيما يتعلق بأرقام الحماية الدولية ، أعتقد أن هذا ربما يكون تغييراً أكثر ديمومة، مشيرة إلى أن البلدان في جميع أنحاء أوروبا تشهد زيادات مماثلة.

262


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: