محرك البحث
في استعراض جديد للقوة .. بايدن سيجتمع مع قادة الناتو وملف اوكرانيا على الطاولة والرئيس الاوكرانى يدعو العالم إلى التظاهر
حول العالم 24 مارس 2022 0

كوردستريت || وكالات

من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع قادة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الخميس في استعراض للوحدة عبر الأطلسي بعد شهر تحديدا من بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

وينضم بايدن إلى الحلفاء الغربيين في اجتماع خاص لقادة حلف شمال الأطلسي وقمة لمجموعة السبع وقمة قادة الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات حول كيفية دعم الشعب الأوكراني وكيفية زيادة معاقبة روسيا والتغييرات طويلة الأجل اللازمة لضمان أمن أوروبا.

ولا يزال على الطاولة اقتراح لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي من خلال نشر قوات دائمة، بدعم من القوة الجوية والبحرية. ومن شأن هذه الخطوة أن تمثل انتهاكا للقانون التأسيسي بين حلف شمال الأطلسي وروسيا، ومن المرجح أن تؤدي إلى تصعيد التوترات مع روسيا.

وعشية الاجتماع، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج نشر أربع مجموعات قتالية جديدة في بلغاريا والمجر ورومانيا وسلوفاكيا ردا على الغزو الروسي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة أمام بايدن وقادة الناتو الـ 29 الآخرين عبر الفيديو، وسيتحدث إلى بايدن وقادة الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

ويواصل الرئيس الأوكراني الضغط من أجل فرض منطقة حظر جوي لحماية بلاده من الغارات الجوية الروسية، على الرغم من أن حلف شمال الأطلسي رفض الطلب مرارا.

بدوره دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى خروج مظاهرات في جميع أنحاء العالم اليوم الخميس مع مرور شهر على بدء هجوم روسيا على جارتها الغربية.

وقال زيلينسكي في رسالة فيديو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس: “تعالوا من مكاتبكم وبيوتكم ومدارسكم وجامعاتكم. تعالوا باسم السلام ، تعالوا مع الرموز الأوكرانية لدعم أوكرانيا ، لدعم الحرية والحياة. تعالوا إلى ساحاتكم وشوارعكم ، واجعلوا أنفسكم مرئيين ومسموعين”.

وقال إن “روسيا بدأت الحرب ضد الحرية”، مضيفا أن موسكو “تحاول هزيمة حرية جميع الأشخاص في أوروبا، وجميع شعوب العالم”.

ولهذا السبب، خلص زيلينسكي إلى القول: “أطلب منكم الوقوف ضد الحرب بدءا من 24 (آذار) مارس، أي بعد شهر واحد بالضبط من الغزو الروسي”.

كييف-(د ب أ) 

300


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: