في حادثة لافتة ،القنصل الفخري لإيرلندا في لبنان يقتحم بنك ويطالب بالحصول على وديعته.

حول العالم 05 أكتوبر 2022 0
في حادثة لافتة ،القنصل الفخري لإيرلندا في لبنان يقتحم بنك ويطالب بالحصول على وديعته.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

في حادثة فريدة اقتحم القنصل الفخري العام لإيرلندا في لبنان، “جورج سيام” ، بنك إنتركونتيننتال فرع الحازمية، بينما كان لا يزال بداخله، وطالب بالحصول على وديعته.

وقالت جمعية المودعين اللبنانيين : إن المودع جورج سيام، القنصل العام الفخري لإيرلندا في لبنان، دخل إلى فرع “إنتركونتيننتال” في الحازمية، واحتج هناك، مطالباً بالحصول على الوديعة.

ويأتي ذلك في وقت سجل لبنان 3 مداهمات على البنوك في أقل من ساعة نفذها المودعون للمطالبة باستعادة أموالهم، في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وكانت جمعية “صرخة المودعين” اللبنانية قد اعلنت اقتحام أحد المودعين مصرف BLC، فرع مدينة شتورة في سهل البقاع، واحتجز عدداً من الرهائن، مطالباً بإعادة وديعته.

وأضافت الجمعية، التي تدافع عن حق المودعين، أن المواطن علي الساحلي، عسكري متقاعد، اقتحم بنك BLC في شتورة، واحتجز الموظفين للمطالبة بالإفراج عن وديعته البالغة نحو 24.500 دولار.

واحتجاجاً على عمليات التوغل المتكررة، أغلقت البنوك أبوابها لعدة أيام في سبتمبر الماضي، وطالبت السلطات بفرض الأمن حتى تتمكن من تقديم خدماتها.

ومنذ أكثر من عامين ونصف، فرضت البنوك اللبنانية قيودًا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، وخاصة الدولار، وفرضت سقوفًا صارمة على سحب الأموال بالليرة اللبنانية.

ويعاني اللبنانيون منذ عام 2019 أزمة اقتصادية حادة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلاً عن نقص الوقود والأدوية وانهيار قوتهم الشرائية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك