محرك البحث
في خامس أيام معركة الموصل ، قتال على خمسة محاور
صحافة عالمية 19 أكتوبر 2016 0

كوردستريت | الموصل : شهدت مدينة الموصل، اليوم الجمعة، تجدداً للقتال على خمسة محاور من أصل سبعة، تحاول قوات البيشمركة والقوات العراقية من خلالها استعادة السيطرة على بلدات وضواحي المدينة، وذلك عبر محاولة الاقتحام وكسر دفاعات تنظيم “داعش”.
.
وأفادت مصادر عسكرية بأنّ القتال يتركز حالياً على محاور الحمدانية وبعشيقة ومخمور وخازر وسهل نينوى الجنوبي، في وقتٍ تتواصل العمليات الجوية لطيران التحالف الدولي، عبر قصف أهداف ثابتة ومتحركة للتنظيم.
.
وشهد المحور الجنوبي والجنوبي الغربي الذي يسيطر عليه الجيش العراقي، اليوم الجمعة، هدوءاً حذراً، حيث تسعى القوات العراقية إلى تثبيت مواقعها في المناطق والقرى التي حررتها، أمس الخميس.
.
وقال مسؤول عسكري “إنّ “المعارك لا تزال مستمرة في بعشيقة في محاولة لدخول الموصل”.
.
وأوضح المسؤول أنّ “التنظيم يمتلك خارطة معقدة من حقول الألغام والأنفاق حول بعشيقة، ونجح في الصمود أمس الخميس”.

.

وأكدت وسائل إعلامية مشاركة “مروحيات الأباتشي الأمريكية في استهداف مواقع داعش بمنطقة البساتين ومزارع العنب شرق بعشيقة”.

.

بدوره قال عميد في قوات البيشمركة إنّ “المعارك لم تتوقف، وأنّ القوات العراقية والبيشمركة تسعى بالوقت الحالي إلى إحداث ثغرات داخل مدن وبلدات حول الموصل يسيطر عليها التنظيم”.

.
وأكد العميد استخدام أسلحة حديثة ومتطورة “أدخلت التنظيم في مرحلة استنزاف”، مقدّراً عدد مقاتلي “داعش” الذين يقاتلون على محاور الموصل بأكثر من ثلاثة آلاف مقاتل، “غالبيتهم عراقيون وليسوا أجانب، كما أوردت تقارير إعلامية أجنبية أمس الخميس”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: