في خطوة جديدة لنهب أموال السوريين ، حكومة النظام السوري ترفع سقف المخالفات المرورية في مناطق سيطرته .

حول العالم 06 أغسطس 2022 0
في خطوة جديدة لنهب أموال السوريين ، حكومة النظام السوري ترفع سقف المخالفات المرورية في مناطق سيطرته .
+ = -

كوردستريت || متابعات 

قالت مصادر لكوردستريت : إن حكومة النظام السوري، رفعت سقف المخالفات المرورية في مناطق سيطرته، في خطوة جديدة لنهب المزيد من أموال السوريين.

وأضاقت هذه المصادر ، أن الحدّ الأدنى لمخالفات السير المعاقب عليها بالغرامة دون الحبس، أصبحت 25 ألف ليرة سورية.

وأشارت إلى أن المخالفات التي شملها القرار هي، تجاوز الإشارة الضوئية واستخدام الهاتف النقال وعدم وجود عقد تأمين ساري المفعول خاص بالمركبة وعدم الوصول لنهاية الخط وتركيب فيميه والوقوف الممنوع وغيرها من المخالفات المنصوص عليها بالفئات المذكورة.

ولفتت إلى إن الحدّ الأدنى للغرامات في المخالفات التي تستوجب الحبس، مثل القيادة بحالة السكر البين أو القيادة قبل الحصول على إجازة سوق أو الفرار عقب الحادث الذي ينتج عنه أضرار جسدية، أصبح مئة ألف ليرة سورية لأنها تعتبر غرامات جنحية، كما أن الحدّ الأعلى لها خمسمئة ألف ليرة سورية.

ونوهت إلى أن أسباب ارتفاع غرامات مخالفات السير، هي صدور القانون رقم 15 تاريخ 28/3/2022 والذي تضمن بالمادة الثالثة منه تعديل الحد الأدنى للغرامات التقديرية المنصوص عليها في قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي 148 لعام 1949 وتعديلاته، وفي سائر التشريعات الأخرى التي تضمنت هذه العقوبة (لتصبح 25 ألف ليرة وعُدّل الحد الأعلى ليصبح 100 ألف ليرة سورية كما عدّلت المادة الرابعة منه الغرامة الجنحية في قانون العقوبات وسائر التشريعات الأخرى ليصبح الحد الأدنى 100 ألف ليرة سورية والحد الأعلى 500 ألف ليرة).

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك