محرك البحث
في ذكرى انتفاضة 12 آذار حكومة النظام السوري تفصل شاب كوردي من وظيفته في مدينة قامشلو
حول العالم 13 مارس 2019 0

كوردستريت || قامشلو
.

أقدمت حكومة النظام السوري على فصل موظف كوردي من مركز هاتف مدينة قامشلو يدعى ” فاروق حسو ” من مواليد 1988 لأسباب كيدية غير معروفة.

وفي تصريح خاص لكوردستريت قال حسو.: تم فصلي من عملي في مركز هاتف القامشلي بالعنترية، وذلك بسبب تعاوني ومساعدتي لأبناء بلدي، وإخلاصي وتفاني في عملي.

.
.
وأضاف حسو، تم فصلي بهدف كسر شوكة وإرادة شبابنا، وهدم عزيمتنا وإيماننا بقضيتنا،وقطع رزقي لأسباب وحجج واهية، ليس لها أي مبرر سوى تجديد الحقد والكراهية إتجاه أبناء قوميتنا الكردية.

.
.
وتابع :لست منتسباً لأي حزب سياسي، ولدي خدمة في الوظيفة أكثر من 12 عاماً متمنياًإنصافي ،وأخذ حقي، وإيصال صوتي لجميع الجهات ،للضغط على النظام السوري للتوقف عن مثل هذه الأعمال اللاخلاقيه اتجاه أبناءنا الكورد.

.

وكان الكتاب طالب باتخاذ الإجراءات التالية ضد حسو..

.

1/ مخاطبة وزارة العدل لتحريك دعوى الحق العام بمواجهة المذكور أعلاه أمام المرجع القضائي المختص.

2/ مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، للعمل على وقف صرف المستحقات التقاعدية للمذكور أعلاه في ضوء النتيجة القضائية.

.

3/ في حال كان المذكور قائماً على رأس عمله يرجى إصدار قرار كف يد بحقه، والإحالة إلى اللجنة الوزارية المشكلة بموجب أحكام المادة 137 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004

4/ في حال انقطاع الرابطة الوظيفية مع المذكور بأحد حالات انتهاء الخدمة أو في حال كان عاملاً مؤقتاً يرجى موافاتنا بالإجراءات المتخذه بحقه، مع مفصل البطاقة الشخصية لنتمكن من المتابعة بما يلزم.

وفي المقابل أصدر المدير العام للشركة السورية للاتصالات المهندس منير عبيد القرار رقم 712/7 تاريخ 17-2-2019 ويضمن كف يد العمل فاروق حسو من العمل بناء على كتاب رئاسة مجلس الوزراء.. (حسب الكتاب أعلاه).



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 199٬827 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 534٬520 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: