محرك البحث
في رد على قرار الإدارة الذاتية ، مظاهرات واحتجاجات تشهدها عدة مناطق في شمال وشرق سوريا ، وأنباء عن سقوط ضحايا بين المتظاهربن.

كوردستريت || خاص

رداً على قرار الإدارة الذاتية رقم 119 والذي يقضي برفع أسعار المحروقات بنسبة تصل إلى 300%  ، شهدت عدة مناطق في شمال وشرق سوريا احتجاجات واعتصامات ومظاهرات وإغلاق للأسواق والمحال التجارية .

وخرج المئات من الأهالي، في مدن تل حميس والهول والشدادي بريف الحسكة في مظاهرات حاشدة رفضاً لقرار الإدارة ، كما خرجت مظاهرات في القامشلي وعدة مدن أخرى مطالبة بإلغاء القرار فوراً ،وإلا أنهم سيتمرون في الاحتجاجات والمظاهرات .

وأكدت مصادر خاصة  لكوردستريت أن المظاهرات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين بعد تدخل قوات الأسايش واستخدامهما القوة ضد المتظاهرين .

ونوهت إلى أن مناطق أخرى ستشهد احتجاجات ومظاهرات يوم غد الاربعاء، منها منبج والرقة ، مؤكدة أنه وفي محاولة لإحتواء هذه الاحتجاجات نشرت قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” وحدات من قواتها ضمن هذه المناطق .

 

وتعقيباً على ماحدث من مظاهرات واحتجاجات، أصدرت الأسايش بياناً اعتبرت فيه هذه الاحتجاجات بأنها تهديدللسلم الأهلي في مناطق الإدارة .

كما وصفت الأسايش المتظاهرين بالمتربصين والعابثين بالأمن العام ولهم ارتباطات وأجندات خارجية تهدف لخلق حالة من الفتنة بين مكونات الشعب والقوى العسكرية والأمنية وذلك عبر الاعتداء على النقاط والمراكز والمؤسسات العسكرية والمدنية وخلق حالة من الفوضى.

وكانت الإدارة الذاتية قد اصدرت القرار 119 برفع أسعار المحروقات في وقت تشهد فيه معظم مناطق الإدارة ظروف اقتصادية معيشية صعبة .

ولقي القرار ردود أفعال غاضبة على صفحات التواصل الإجتماعي ، حيث تضامن مع الأهالي قسم كبير من المسؤولين في الإدارة ، وطالبوا بإلغاء القرار فوراً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬621 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: