محرك البحث
في ظل استمرار الهجرة إلى الخارج ، والفوضى الأمنية التي تشهدها البلاد ، روسيا والنظام يتحضران لعقد المؤتمر الدولي لإعادة اللاجئين.
حول العالم 14 يونيو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أنه رغم استمرار هجرة الآلاف من السكان من داخل سوريا إلى خارجها نتيجة الظروف الأمنية والمعيشية الصعبة ، فإن روسيا والنظام السوري يجريان  التحضيرات ﻹطلاق “المؤتمر الدولي ﻹعادة اللاجئين والمهجرين السوريين” نهاية اﻷسبوع الجاري، في العاصمة دمشق، وسط تطوّرات متسارعة في الملف السوري.

وقالت هذه المصادر إن الجولات الثلاثة الماضية من المؤتمر قد فشلت على مدى ما يزيد عن العامين في تحقيق أي تقدم، بسبب تجاهل الروس ونظام اﻷسد لشرط الحل السياسي، من أجل العودة الطوعية للاجئين.

وأضافت أن روسيا ضمن حملة دبلوماسية تسعى نشطة ﻹقناع الدول الغربية بتمويل إعادة إعمار سوريا، عبر الحديث عن عودة اللاجئين بمعزل عن التنسيق مع المجتمع الدولي واﻷمم المتحدة.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيبدأ يوم الخميس المقبل، في قصر المؤتمرات – إيبلا ، حيث ستبحث “الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية، جهود النظام في توفير البيئة الداعمة لعودة اللاجئين السوريين وتأمين استقرارهم في مدنهم وقراهم .

195


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: