محرك البحث
في محاولة لتطويق الروس ، الولايات المتحدة تواصل اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية في سوريا

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر مطلعة  لشبكة كورديستريت أن الولايات المتحدة الأميركية تواصل اتخاذ العديد من الإجراءات على طريق توسيع حضورها العسكري في سوريا.

وأوضحت هذه المصادر أن هذه التحركات تهدف إلى التلائم مع تطورات الواقع السياسي والميداني السوري، وخاصة بعد إعلان قائد غرفة العمليات المشتركة في التحالف الدولي بقيادة واشنطن الجنرال تيودور، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز (C-17) أحضرت إمدادات إلى سوريا، دون ذكر تفاصيل عن مكان وتاريخ هبوط الطائرة.

ورجحت المصادر أن هذه الخطوة تكشف توسيع الأمريكيين مدرج مطار زراعي في المالكية شرق محافظة الحسكة، تستخدمه واشنطن منذ نحو ست سنوات، ليكون قادراً على استقبال طائرات الشحن العسكرية الأمريكية.

وأشارت اإلى أنه بالتزامن مع وصول هذه المعدات فإن القوات الأمريكية بدأت تجهيز نقطة تمركز جديدة لها في قرية النقار القريبة من القاعدة الروسية في مطار القامشلي، ضمن خطّتها لتوسيع، وتحديداً في محيط القواعد الروسية.

ورأت أن هذه الخطوة تعكس محاولة الأمريكان تطويق الروس عسكرياً شرق الفرات، بالإضافة إلى السعي لإفشال المساعي الروسية السياسية، سواء المتعلقة بإحداث تقارب بين النظام السوري وتركيا، أو بما يتعلق بتعزيز الحوار بين النظام وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وكان العشرات  من الشاحنات المحملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية دخلت اليوم الخميس إلى قواعد التحالف الدولي في سوريا عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق 

225


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: