محرك البحث
قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في ضيافة البارزاني
ملفات ساخنة 26 يناير 2015 0

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان يوم الأحد 25/1/2015 في العاصمة أربيل، الجنرال لويد أوستن قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي والوفد المرافق له، الذي ضم كل من ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق وعددا من المستشارين والقيادات العسكرية في الجيش الأمريكي.

.

وفي مستهل اللقاء أعرب الجنرال أوستن عن تهانيه للرئيس بارزاني بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في جبهات القتال ضد الإرهابيين، مثمنا دوره الحاسم في تلك الانتصارات، معربا عن تقديره العالي لحضور الرئيس بارزاني في جبهات القتال وقيادة المعارك ضد إرهابيي داعش.

.

كما أعرب قائد القيادة الوسطى الأمريكية عن تعازيه لعوائل وذوي الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم، مؤكدا على إن الجميع ينظر بعين الإعجاب والتقدير لانتصارات البيشمركة ودور الرئيس بارزاني.

وبعد الإشادة بتطور التنسيق والعمل المشترك بين قوات البيشمركة وقوات التحالف، أشار الجنرال أوستن إلى إن ذلك التنسيق قد نجم عنه نتائج باهرة، مؤكدا على إن بلاده ستستمر في دعم قوات البيشمركة.

وقد رحب الرئيس بارزاني بالوفد الضيف، وأشار إلى التنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف، موضحا إن هذا التنسيق المشترك، قد أسفر عن انتصارات عظيمة، ويجب تثبيت وتوسيع تلك الانتصارات.

.

كما تحدث الرئيس بارزاني عن إن كوردستان ضحت في هذه المعارك بعدد من خيرة القيادات والبيشمركة الأبطال، ولكن الدفاع عن كرامة وقضية شعبنا العادلة يتطلب منا التضحيات.

.

وبحثت خلال الاجتماع الأوضاع الميدانية في جبهات القتال ضد إرهابيي داعش واحتياجات قوات البيشمركة وأوضاع مدينة الموصل، هذا وقد حضر الاجتماع عن الجانب الكوردستاني كل من مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كوردستان، ومصطفى سيد قادر وزير البيشمركة، وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، وأنور حاجي عثمان نائب وزير البيشمركة والفريقان شيروان عبد الرحمن وجبار ياور أعضاء القيادة العامة لقوات حماية الإقليم.

………..

.

////////رئاسة الاقليم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬776 الزوار