محرك البحث
قامشلو ؛ جامعة روچ آڤا تستذكر الذكرى السنوية لثورة 19 تموز

قامشلو ؛ جامعة روچ آڤا تستذكر الذكرى السنوية لثورة 19 تموز

كوردستريت نيوز || قامشلو – فنر محمود

احتفلت جامعة روچ آڤا اليوم الأربعاء 18 تموز في قامشلو بالذكرى السنوية لانطلاقة ثورة روچ آڤا والذي يصادف” التاسع عشر” من تموز من كل عام .

وأفاد مراسل شبكة كوردستريت الأخبارية بقامشلو بأنّ جامعة روچ آڤا احتفلت اليوم بمرور الذكرى السنوية لانطلاقة ثورة روچ آڤا التي انطلقت من كوباني وامتدت جذورها إلى روچ آڤا كافةً.

وبحسب مراسل الشبكة فإنّ الاحتفالية بدأت بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء سوريا وروچ آڤا خاصة ، تلاها النشيد الوطني” أي رقيب” ، كما وحضر الاحتفالية وفد من الإدارة الذاتية ومن ضمنهم عبدالكريم صاروخان ..

وأضاف « اُفتتحت الاحتفالية ببعض الأغاني الوطنية التي تثني مقاومة الوحدات الكوردية ، بالإضافة لبعض الكلمات التي أُلقيت من قبل وفد الإدارة الذاتية ، إذ استهل عبدالكريم صاروخان كلمته بالحديث عن ثورة روچ آڤا البطولية التي أدهشت العالم .

مضيفاً إلى ذلك فكرة أخوة الشعوب والتعايش المشترك ، والمجربات السياسية والعسكرية التي تشهدها الساحة السورية عامةً والكوردية خاصةً ،

واختتمت الاحتفالية ببعض القصائد الشعرية التي ألقيت من قبل فرهاد مردي وبعض الأغاني من قبل فرقة”ساس كار” الخاصة بالجامعة، بالإضافة للتأكيد على المضي قدماً لنيل الحرية وتحقيق أهداف ثورة روچ آڤا .

فنر محمود



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: