محرك البحث
قامشلو :إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني يكرم السيدة فصلة يوسف … والأم هدية السيد

كوردستريت – روج أوسي /
.
بمناسبة يوم المرأة العالمي وفي قاعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا قام اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني بتكريم السيدة فصلة يوسف تقديراً لنضالها السياسي في الحركة السياسية الكردية , وكذلك الأم ” هدية السيد ” …وذلك وسط حضور سياسي واعلامي.
.
“شفان إبراهيم “عضو الهيئة الإدارية في مكتب الاتحاد أشار لكوردستريت بأن الأم “هدية السيد “منذ زهاء50 عام وهي تناضل على نهج البارزاني الخالد, بل أن بيتها كان مأوى للمناضلين والحزبيين على مر السنين, وصادر النظام أراضيهم الزراعية ومواشيهم, وكانت مخصصة لنقل بريد البارتي ومنشوراته, لذلك يرون أنها تستحق التكريم وكان معيارها في التكريم, هو ما قدمته خلال نصف قرن خدمة لنهج البارزاني الخالد, علماً أنها لم تكن منتسبة إلى أي حزب سياسي.
.
مضيفاً بأن الشخصية الثانية كانت فصلة يوسف, تم تكريمها كأول أمرأة تقود المجلس الكوردي, وعضو رئاسة المجلس, ولها بصمات واضحة في المجلس الكوردي. أي أن معايير الانتقاء كانت موزعة بين جيلين مختلفين, ولشخصيات اختلفت طبيعة عمل كل منهن عن الأخرى.
.
أما ” فصلة يوسف ” فقد حيت عبر كوردستريت كل نساء العالم وبشكل خاص هنأت المرأة السورية والكوردية , مشيرة بأن المرأة عانت كثيراً من الظلم والاضطهاد سواء من الرجل أو الأنظمة الدكتاتورية … وناضلت المرأة إلى أن وصلت إلى هذ اليوم الآن .
.
كما اعتبرت ” يوسف ” بأن هذا التكريم محل فخر واعتزاز لها وسيكون دون شك حافزاً لها لتقديم المزيد من النشاط والنضال … متمنية أن تكون حسن ظن شعبها , وأن تكون سوريا المستقبل ديمقراطية وحرة . .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: