محرك البحث
قامشلو: الاشتباكات مستمرة بين القوات الكوردية والنظام السوري .. والسبب الرئيسي لاندلاعها هو ….؟؟؟

كوردستريت- شبكة المراسلين

.

اشتدت وتيرة الاشتباكات في قامشلو اليوم الجمعة عند حاجز “عويجة” جنوب شرق المدينة، وبالقرب من شارع “الوحدة” في مركز المدينة فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن، ولم يعرف بعد حصيلة اشتباكات اليوم.

.

وأوضح مراسلو شبكة كوردستريت أن قوات الأسائيش والوحدات المحلية لوحدات حماية الشعب الـ ي ب ك استطاعت السيطرة على نقاط عديدة لميليشيات الدفاع الوطني الداعمة للنظام السوري في مدينة قامشلو بعد اشتباكات عنيفة منذ يوم الأربعاء الماضي.

.

وأضاف مراسلو كوردستريت أنّ القوات الكوردية سيطرت أمس على سجن علايا والفرن الغربي وبناء التأمينات الاجتماعية, خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين, تزامناً مع قصف مدفعي وعشوائي لقوات النظام على أحياء المدينة وخاصة الشرقية (حي الزيتونة التابع لقدوربك، عنترية، كورنيش، آربوية، شارع الوحدة ) مصدره المطار والفوج 154 بطرطب جنوب المدينة، مما أدى لسقوط 4 شهداء في صفوف المدنيين في حي الزيتونة.

.

وأشار مراسلو الشبكة أن أكثر من 40 عنصر من قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني استسلموا وقاموا بتسليم أنفسهم للقوات الكوردية, مع وقوع ضحايا وإصابة العشرات من عناصر الطرفين، إضافة إلى أن 3 طائرات شحن من نوع “يوشن” نزلت في مطار قامشلو الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية حاملةً تعزيزات عسكرية للنظام مع توارد أنباء بإرسال النظام السوري لوفد من دمشق إلى قامشلو لتوقيع هدنة بين الطرفين بوساطة علي مملوك.

.

في سياق متصل تبنى تنظيم “داعش” التفجير الانتحاري الذي حصل في دوار الكورنيش بسيارة نوع (فان), بحسب ما جاء في “وكالة أعماق” التابعة للتنظيم، حيث رأى المتابعين أن ذلك يشير إلى وجود تنسيق بين تنظيم داعش وقوات النظام.

.

الجدير بالذكر أن سبب هذه الشرارة في مدينة قامشلو بدأت عندما قامت قوات النظام باعتقال مقاتل في وحدات حماية الشعب أثناء تواجده في السوق وتحويله إلى العاصمة السورية دمشق إضافة إلى هجوم قوات النظام على دورية لبوليس المرور في دوار السبع بحرات في الـ20 من نيسان، مما أدى لنشوب اشتباكات بين الطرفين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬325 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: