محرك البحث
قامشلو: “الشبيبة الثورية” مدعومة بقوات الاسايش تقتحم مظاهرة للمجلس الوطني…ومصدر طبي يفيد بسقوط جرحى

كوردستريت – شبكة مراسلين
.
أقدمت عصر اليوم الجمعة 2/ديسمبر مجموعة ممن يسمون ب”الشبيبة الثورية” مدعومين بعناصر مسلحة من قوات الأسايش التابعة لـ “الإدارة الذاتية” بمهاجمة مظاهرة دعت إليها المجلس الوطني الكوردي التي أقيمت اليوم أمام جامع “سلمان الفارسي” بمدينة قامشلو.
.

وأفاد في سياق ذلك مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية بأن أنصار المجلس الوطني الكوردي خرجوا تلبيةً للدعوة التي دعت إليها الأمانة العامة للمجلس قبل يومين، إلا إن أنصار “الإدارة الذاتية” اقتحموا الاعتصام بأعلام حزب “الاتحاد الديمقراطي” وقاموا بترديد شعارات “استفزازية تخوّن” مناصري المجلس الكوردي.

.
وأضاف مراسلنا بأن قيادات المجلس ومناصريه أُجبِروا على نقل مكان اعتصامهم تجنباً للصدام مع تلك المجموعة للتوجه إلى إكمال الاعتصام أمام المكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا.
.

وبحسب مراسلنا فأن ما تُسمى بــ “الشبيبة الثورية” قد لاحقوا أنصار المجلس إلى المكان الجديد للاعتصام، واعتدوا على المعتصمين بالضرب والكلام “البذيء”

.
وفي سياق متصل أفاد مصدر طبي خاص لشبكة كوردستريت بأن ” 5 جرحى وصلوا إلى مستشفى الرحمة لتلقي العلاج، حيثُ كانوا قد تعرضوا لضربات على أجسادهم بالعصي”

.
يُشار بالذكر إن الاعتصام كان من أجل إطلاق سراح كوادر المجلس الوطني الكُوردي والمعتقلين في سجون قوات الأسايش.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬005 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: