محرك البحث
قامشلو: طيران حربي فوق سماء المدينة..وقصف حي على الأحياء السكنية من المطار .. وحالة نزوح جماعية للمواطنين

كوردستريت – شبكة مراسلين

.

بدأت القوات التابعة للنظام السوري ونتيجة الاشتباكات العنيفة التي جرت أمس الأربعاء بالقصف المباشر على المدينة والأحياء السكنية من داخل المطار الدولي اليوم، إضافة إلى تحليق مباشر للطيران الحربي فوق سماء المدينة.

.

وبحسب مراسلين شبكة كوردستريت فإن عدة قذائف سقطت في المدينة، منها قذيفة على منزل المواطن “أمين خلو” في حي “العنترية”، وقذيفة أخرى على الملعب البلدي، وأخرى اصطدمت بمدرسة المصارف في حي “الكورنيش “.

.

ولم تسلم الأحياء السكنية في حي” الزيتونة ، قدوربك” من القذائف التي تسببت بفقدان المواطنة “سعدية محمد” لحياتها.

.

وحصلت اشتباكات أخرى بين قوات الأسائيش والنظام عند مشفى “الكلمة” مقابل الأمن العسكري إضافة إلى ما تعلو سماء المدينة من أصوات الرصاص والانفجارات، الأمر الذي جعل حالة القلق تسود نفوس الأهالي، وأدى إلى حالة نزوح كبيرة نحو المدن الكوردية المجاورة كعامودا ودرباسية.

.

وأعلنت قوات الأسائيش التابعة “للإدارة الذاتية” أنها تمكنت من قتل نقيب يتبع لقوات النظام السوري يكنى بـ “جلال ” معاون رئيس سجن العلايا المركزي، وأكدت استسلام أكتر من 20 مقاتلاً من قوات النظام خلال هذين اليومين.

.

إلى ذلك أعلنت المشافي التي نقل إليها الجرحى من قامشلو وكل من المدن الأخرى في ديريك وعامودا الأهالي نداءاً بالتوجه للتبرع بالدم، وذلك لارتفاع عدد الجرحى إثر القصف المباشر منذ أمس الأربعاء.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬727 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: