محرك البحث
قرارات اجتماع مكتب الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي
بيانات سياسية 25 مايو 2013 0 [post-views]

 

  عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي اجتماعها الاعتيادي اليوم الجمعة الواقع في 24-5-2013 في قامشلو , وناقشت جدول اعمالها و اتخذت القرارات التالية :

1- استكمال اعمال لجنة التحقيق بخصوص طرفي الوفاق على ان تعد تقرير بالتوصيات للأمانة .

2- بخصوص مؤتمر ( القطب الديمقراطي ) أكد الاجتماع ان الحضور كان بصفة حزبية و ليس للمجلس أي علاقة بذلك خاصة مع عدم توقيع أي مكون من المجلس على أي وثيقة من وثائقهم .

3- اعداد رؤية سياسية شاملة للمجلس الكردي و تكليف لجنة بصياغتها قوامها السادة ( مصطفى أوسو – د. أحمد بركات – د عابدين رشو – فيصل يوسف- محمد اسماعيل –صالح كدو ) تعرض الرؤية على اجتماع الأمانة القادم في 31-5-2013 .

4- تؤيد أمانة المجلس الوطني الكردي مؤتمر جنيف 2 و قد أعدت بيان بهذا الخصوص, كما تقرر مخاطبة منظمي المؤتمر برسالة تؤكد على ضرورة إشراك المجلس الوطني الكردي فيها .

5- السعي لبلورة فكرة عقد مؤتمر للمعارضة السورية بمبادرة من المجلس الوطني الكردي لبحث الأزمة في البلاد و مستقبل سوريا .

6- دعوة مرجعية المجلس الوطني الكردي للهيئة الكردية العليا إلى اجتماع , لبحث كل الاشكاليات التي تعترض تفعيل الهيئة الكردية العليا و اللجان التابعة لها, لاتخاذ الموقف المناسب بشأنها وتقديم الاقتراحات الى المجلس الوطني الكردي في اجتماعها القادم .

7- بحثت الامانة موضوع إغلاق المعبر , و رأت أن مجلس شعب غرب كردستان بممارساته و تجاوزاته على اتفاقية هولير , يتحمل مسؤولية إغلاق المعبر , وعليه تكلف الأمانة الرفاق ( طاهر صفوك – نصرالدين ابراهيم – فيصل يوسف –نعمت داوود-ابراهيم برو) , بدراسة الوضع مع مجلس شعب غرب كردستان بالنقاط التالية :

موضوع المعتقلين
موضوع الهيئة و اللجان التابعة لها
السعي لحل كل الاشكاليات التي أدت إلى إغلاق المعبر
كما تدعو أمانة المجلس إلى فتح المعبر أمام الحالات الانسانية الخاصة مؤقتاً , لحين تجاوز الاشكالات الحاصلة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: