محرك البحث
قسد تلقت أوامر بإخراج النظام من الحسكة ، وتركيا تتأهب للسيطرة على بلدة عين عيسى

كوردستريت || الحسكة 

قال مسؤول ميداني في قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” لشبكة كوردستريت الاخبارية  : إن قسد تلقت أوامر صارمة من واشنطن بضرورة إخراج النظام من الحسكة والقامشلي، وذلك بعد نية واشنطن إقامة قاعدة ضخمة قرب تل علو .

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه ، أن ورقة النظام بدأت بالتلاشي ، مشيراً إلى أن الذي يقف إلى جانبه حتى هذه اللحظة هم الروس ، ولولاهم لكنا أخرجناه من المنطقة . منوهاً أن الروس قالوا لنا : إذا أخرجتم النظام من المنطقة ، سوف نترك عين عيسى .

وأضاف بعد الضغط الأمريكي سوف نقوم بإخراج النظام، وبالتالي سنخسر الحليف الروسي ،وسيكون أمامنا تطورات خطيرة.

وفي نفس السياق  ، أكدت مصادر خاصة لكوردستريت ، أن محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة تشهد تحركات عسكرية غير مسبوقة من مختلف الأطراف تنذر بقرب بدء تركيا بتنفيذ عملية جديدة ضد قسد شرق الفرات.

وأضافت هذه المصادر ،أن تركيا أرسلت خلال الساعات القليلة الماضية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف تل أبيض، حيث دخلت الأراضي السورية من المعابر الحدودية مع سوريا قرب ولاية شانلي أورفا التركية.

وشددت المصادر على أن التحركات التي تشهدها المنطقة تدل على قرب تنفيذ تركيا بالتنسيق مع فصائل المعارضة السورية، عملية عسكرية جديدة للسيطرة على بلدة عين عيسى التي تقع على الطريق السريع ( M4) شمال محافظة الرقة.

وأكدت المصادر، أن بلدة عين عيسى  شهدت خلال الأيام القليلة الماضية حركة نـ.ـزوح واسعة، بالتزامن مع تعزيز قسد لمواقعها في محيط البلدة، الأمر الذي يعزز حدوث عمل عسكري تركي في المنطقة.

وأوضحت، أن العملية التركية ربما ستبدأ بضوء أخضر من روسيا، وذلك بعد خروج القوات الروسية من البلدة في الآونة الأخيرة.

من جهته، أعلن النظام السوري أن قواته تستعد للمشاركة في المواجـ.ـهات المحتملة قرب بلدة عين عيسى حيث أرسل مؤخراً تعزيزات جديدة إلى المنطقة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 960٬468 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: