محرك البحث
قسد تواصل حملات المداهمة والتفتيش في ريف ديرالزور وتعتقل عدداً من الأشخاص.

كوردستريت || ديرالزور

أكدت مصادر محلية لكوردستريت، أن دوريات عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية ” قسد” وبدعم من التحالف الدولي ، تواصل عمليات المداهمة والتفتيش في مناطق متفرقة من ريف دير الزور انتهت باعتقال عدد من الأشخاص .

وقالت هذه المصادر : إن دورية لقسد اقتحمت حي الحسانية على أطراف بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت عدداً من الأشخاص بعد محاصرة منازلهم.

وأضافت أن قوة أخرى من قسد، بمشاركة قوات التحالف الدولي، نفذت، عملية إنزال جوي استهدفت خلالها منزل أحد المدنيين في قرية الحجنة شمالي دير الزور.

وأوضحت أن القوات المهاجمة حاصرت منزل عبد الرحمن الشريف وطالبت عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه على الفور، وانتهت العملية باعتقاله مع أحد أبنائه بتهمة التعامل مع خلايا داعش في المنطقة، مع العلم إنه مدني لا ينتم إلى أي فصيل ويعمل في مغسلة سيارات في القرية.

كما شهدت بلدة الحريجية بريف دير الزور الشمالي  عملية دهم كبيرة نفذتها قوات التحالف الدولي والفصائل الموالية لقوات سوريا الديمقراطية، بمشاركة مروحيات التحالف.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات التحالف وصاحب المنزل  مداهمة رامي الناجي، وانتهت باعتقاله بعد إصابته نتيجة الاشتباك وتم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة الحسكة لتلقي العلاج.

كما داهمت الدورية ذاتها منزل عنصر سابق في قوات سوريا الديمقراطية كان يقاوم عناصر الدورية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين الطرفين انتهت بمقتل صاحب المنزل الذي دهمته.

148


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: