محرك البحث
قصف غير مسبوق لدمشق وتوصل المعارك بحلب
ملفات ساخنة 28 يونيو 2013 0

كورد ستريت/ تتعرض عدة أحياء في العاصمة السورية دمشق يوم الخميس إلى قصف مدفعي غير مسبوق تشنه قوات الرئيس بشار الأسد والميليشيات التابعة له. بينما تستمر المعارك في أنحاء مختلفة بسوريا أبرزها حلب، بعدما سيطرت قوات الأسد على مدينة تلكلخ في حمص.

وقالت مصادر في المعارضة في تصريحات صحفية إن مدافع وراجمات القوات الحكومية استهدفت الخميس بشكل “غير مسبوق” أحياء برزة والقابون والعسالي والحجر الأسود في دمشق، في وقت اندلعت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في ريف العاصمة.

وذكر المركز الإعلامي السوري أن الطائرات الحربية شنت غارات على بلدتي الزمانية والأحمدية في الغوطة الشرقية لريف دمشق، مشيرا من جهة أخرى إلى سقوط قتلى وجرحى في قصف مدفعي في بلدة المليحة.

كما قامت قوات الجيش الحر بتفجير “حاجز البنايات” في منطقة “درعا البلد”، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة في ثلاث نقاط حدودية قرب الحدود الأردنية.

وذكر نشطاء أنَّ مقاتلين من حزب الله شاركوا في القتال إلى جانب القوات الحكومية، فيما استمرّ القصف بالدبابات على حي القابون شمالي العاصمة.

وفي أنحاء أخرى بسوريا، استمرت المعارك العنيفة بين قوات المعارضة والقوات النظامية، خاصة في محافظة حلب.

وقال ناشطون في حلب، إن الجيش الحر المعارض قصف بقذائف الهاون والصواريخ فرع المرور المطلّ على سوق الهال وباب أنطاكية، كما وقعت اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين، فيما تمّ الإعلان عن إسقاط طائرة مروحية بالقرب من فرع الأمن العسكري في حي الجديدة.

وقال نشطاء المعارضة بحلب: “إنَّ الجيش الحر تمكن من اقتحام عدة مراكز للقوات الحكومية في كل من بلدة خان العسل وحي الراشدين مع تدمير لسبع آليات وسقوط العشرات بين قتيل وجريح”.

وفي ريف دمشق تعرّضت مدينة المعضمية لقصف عنيف باتجاه الأبنية السكنية ومناطق البساتين المزارع، فيما جرت معارك واشتباكات في بلدة بيت سحم من جهة طريق مطار دمشق الدولي، كما استمرّت القوات الحكومية بقصف مدينة الزبداني.

أمَّا في حماة، فأعلنت المعارضة أنها استهدفت حاجز الصبورة بعدة صواريخ جراد وتصاعدت أعمدة الدخان تتصاعد من الحاجز وتواترت أنباء عن مقتل 15 من عناصر القوات الحكومية، وتعرّضت قرى الحمدانية والهيمانية وتفاحة وسرحا في ريف حماة إلى قصف عنيف.

وفي جنوبي البلاد تعرّضت مدينة درعا لقصف بالمدفعية الثقيلة على أحياء المحافظة ووقعت اشتباكات في محيط المشفى الوطني.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: