محرك البحث
قطر تدرس المشاركة في الهجوم.. وروسيا ترسل طائرة لسوريا لنقل مواطنيها الراغبين في المغادرة
ملفات ساخنة 09 سبتمبر 2013 0

كورد ستريت/ أكد وزير خارجية قطر خالد العطية أن بلاده تدرس حاليًا وبالتشاور مع أصدقائها ولاسيما الولايات المتحدة ما يمكن أن تقدمه الدوحة من أجل حماية الشعب السورى.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده العطية مع نظيره الأمريكى جون كيرى بباريس فى ختام اجتماع اللجنة العربية الوزارية المعنية بالقضية الفلسطينية.

وردا على سؤال عما إذا كانت قطر ستشارك فى توجيه الضربات العسكرية (الوشيكة) ضد سوريا.. لم يستبعد وزير الخارجية القطرى هذا الأمر..مكتفيا بالقول إن “بلاده تدرس ما يمكن أن تقدمه لحماية الشعب السورى”.

وأضاف أن “كثيرًا من الأطراف تعتقد أن التدخل الأجنبى العسكرى المحتمل سيحدث فى سوريا خلال الأيام المقبلة ولكن الحقيقة أن الحرب بدأت فى سوريا منذ أكثر من عامين وأن هناك تدخلا أجنبيا بالفعل، حيث يقاتل أجانب إلى جانب النظام”.

واعتبر وزير الخارجية القطرى أن الهجوم الذى وقع فى الحادى والعشرين من الشهر الماضى بريف دمشق يعد تطورًا فى أسلوب القتل حيث تم استخدام الأسلحة الكيميائية.. مضيفا أنه “إذا أراد المجتمع الدولى أن يحمى الأمن والسلم العالميين فينبغى ألا يقف مكتوف الأيدى أمام تلك الممارسات بينما هناك شعب أعزل”.

في السياق ذاته، قال مسؤول “إسرائيلي”، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة ستبلغ كيان الاحتلال بأي هجوم على سوريا، قبل ساعات من تنفيذه.

وفي الاجتماع الأسبوعي للحكومة “الإسرائيلية”، اليوم الأحد، لم يشر بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، بشكل مباشر، إلى الجدل الدائر في الولايات المتحدة بخصوص سوريا.

غير أن مسئولين “إسرائيليين” عبروا بصفة شخصية عن قلقهم من أن يؤدي إحجام الولايات المتحدة عن مهاجمة سوريا إلى تشجيع إيران حليفة دمشق على تحدي الدعوات الدولية للحد من برنامجها النووي الذي يخشى الغرب من أن يكون الهدف منه هو تطوير أسلحة نووية.
المصدر: المسلم

روسيا أرسلت طائرة إلى سوريا لنقل مواطنيها الراغبين في المغادرة
أرسلت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الاحد، طائرة إلى سوريا لنقل مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الراغبين في مغادرة الأراضي السورية.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الطوارئ الروسية، إيرينا روسيوس، لوكالة إيتار-تاس، أن “طائرة من طراز إيل-76 توجهت إلى اللاذقية صباح اليوم لنقل مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الذين أبدوا رغبتهم في مغادرة سوريا”.
المصدر: الجمهورية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: