محرك البحث
قوات الكوردية تطارد الداعش في الريف كوباني وارتفاع الاسعار في اسواق عفرين
ملفات ساخنة 03 فبراير 2015 0

كوردستريت – خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى تجري فيه أحداث بشكل مستمر لحظة بلحظة..

.

نبدأ من – كوباني :

 

وفيها تمكنت القوات الكوردية من استعادة 42 قرية في كوباني من أيدي عناصر تنظيم “داعش ” والعمليات لا زالت مستمرة والقوات الكوردية تتقدم يوما بعد يوم ومعنويات عناصر” داعش” قد انخفضت جدا.

 

 

كما  تمكنت القوات الكوردية وكتائب شمس الشمال  التابعة لفصائل الجيش الحر من تحرير قرية إستراتيجية جنوب مدينة كوباني في اشتباكات مع تنظيم “داعش” والقرية هي”أيدقه”على طريق حلب 5كم جنوب المدينة واشتباكات التي حصلت في قرية تل حاجب شرقا قتل ما لا يقل عن 28 عنصر من تنظيم “داعش” ومجموعة من الغنائم وقعت بيد القوات الكوردية .

 

من كوباني إلى عفرين :

وفيها قامت قوات الـYPG باختطاف القاصرة‌ مهاباد جرناز البالغه‌ من العمر 17 عاماً من قرية معراته وسوقها للتجنيد الإجباري والجدير بالذكر بأن حالات خطف القاصرات تكررت كثير على يد عناصر الـYPG  التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي .

 

 

كما  تشهد الأسواق في مدينة عفرين حركة نشطة وسط ارتفاع الأسعار خاصة بعد تدني قيمة الليرة السورية أمام الدولار في الأيام الماضية ووصل الدولار إلى 230 مقابل الليرة السورية حيث أن الأوضاع المعيشية للمواطنين من أهم الأمور التي تشغله بشكل يومي خاصة من ناحية تأمين المواد الغذائية والحاجيات الأساسية.

 

ومنها إلى قامشلو :

ووفيها قام تنظيم”داعش” بتفجير ضريح الشيخ “عيسى رفي” في قرية كرفتار في ريف القامشلي شرق الحسكة مع تكسير وهدم جميع القبور المحيطة في المقبرة .

 

بالعودة إلى الحسكة :

وفيها قامت قوات التحالف الدولي بعدة غارات على آبار ومصافي النفط البدائية الممتدة بين بلدة الهول شرق الحسكة ومحطة كبيبة وحقول تشرين جنوبا وسقوط جرحی وقتلی من المدنیین الذين يعملون في النفط وتكريره وتم نقل عشرات المدنيين إلى العيادات الطبية في الأرياف.

 

من جهته قال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكوردية ريدور خليل إن تنظيم”داعش” سيتوجه إلى الجزيرة في غربي كوردستان بعد هزيمته في كوباني.

 

 

أما في  الرقة :

 

وفيها هناك معلومات تمهد لعملية عسكرية ضخمة من قبل الجيش الحر ضد معاقل تنظيم “داعش” في الرقة وريف حلب بعد خسارة “داعش” وإذلاله في كوباني وبعد تدمير غالب عتاده الثقيل وأسلحته عدا عن عمليات الانشقاقات الكبيرة والانهيار الداخلي للتنظيم.

بالعودة إلى ديريك :

وفيها ستقيم مكتب المرأة في حركة الشباب الكورد اليوم عند الساعة الثانية عصراً معرض للرسم بعنوان ” فارس محمد في الذاكرة ” بريشة الرسام الصغير ” محمد مهدي مرعي ” و ذلك في مكتب حركة الشباب الكورد بمدينة ديريك.

 

أما في – حلب :

 

-وفيها قامت جمعية الهلال الأحمر الكردي وبالتعاون مع جمعية أبرار حلب في حي الشيخ مقصود بتوزيع مساعدات على أطفال الحي الذين تبلغ أعمارهم ما دون السنة وشمل التوزيع لذوي 650 طفل والمساعدات تضمنت  1300 علبة من حليب بيبلاك، أكياس، حفاضات الأطفال، صابون، معطر الجسم و 1600 فيتامين الشوكولا و هذه الحصص توزع مرة واحدة في كل شهر وأن عدد الأطفال في تزايد بسبب النزوح الكبير الذي يشهده الحي والتوزيع يكون بحسب بطاقات العائلية التي يتم تسجيلها في وقت سابق.

 

كما قام الجيش الحر بأسر 14 جندي من قوات النظام  وأكثر من 25 قتيل وكما قتل قائد الشبيحة في حلب” المقدم نهاد. “

أما في – دير الزور :

وفيها استولت تنظيم “داعش” على الهلال الأحمر بريف دير الزور وعلى مبنى الهلال الأحمر في مدينة الميادين وكميات من الأدوية والمعدات الموجودة داخل المبنى وهناك تخوفات من المرضى السكري الذين قد تنقطع عنهم جرعات الأنسولين وفي سياق آخر قصفت قوات النظام مناطق في قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري وأماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف المدينة، بينما قتل رجل من مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي تحت التعذيب في سجون قوات النظام

.

ومنها  إلى تل حميس :

-وفيها تستمر قصف مدفعي من قبل الجيش النظام السوري في “الفوج 154 طرطب” باتجاه مواقع عناصر ” داعش “في بلدة تل حميس بالتزامن مع قصف البلدة من قبل حواجز الجيش النظام في قرى أبو قصايب وتل معروف بريف القامشلي الجنوبي.

 

ومنها إلى – تل تمر وفيها ننهي تقريرنا.. 

تستمر الاشتباكات بين الـ (ypg)وتنظيم “داعش” في قرية تل هرمز التابعة لبلدة تل تمر وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 2 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬454 الزوار