محرك البحث
قوات المشتركة تقتحم تل ابيض من ثلاثة محاور والسلطات التركية تسمح بدخول النازحين الى اراضيها
ملفات ساخنة 15 يونيو 2015 0

 

كوردستريت خاص / افاد مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية من محيط تل ابيض (كري سبي)  بان قوات المشتركة مدعمة بالطيران التحالف الدولي قد اجتازت  في الجبهة الشرقية لكوباني ( نهر جلبي)   القريب من تل ابيض .. اما  ومن الجبهة الغربية فانها تقدمت  أصبحت  على مقربة من  الطرف الاخر  بينما طيران التحالف قد قصفت اكثر من 10 مواقع للتنظيم منذ صباح اليوم الاحد ..

.
وبحسب مصادر ميدانية  مؤكدةً  لكوردستريت بان  قوات المشتركة قد  كثفت من هجماتها على معاقل     داعش في تل أبيض  وخاصةً من جبهتي الشرقية والغربية ،  وقد تمكنوا من اجتياز( نهر جلبي)    حوالي  الساعة الـ  8.25. من مساء اليوم   ..

.

.
وكانت هذه القوات قد استعادت  اخر 24 ساعة   بلدة سلوك و43 قرية , وبالاضافة  الى 20 مزرعة    التي كانت تسيطر عليه الداعش   سابقاً ..

.

وفي هذه الاثناء تقتحم قوات المشتركة تل ابيض من ثلاثة محاور ، وبحسب مراسلنا فان العشرات من عناصر التنظيم قد  فروا    باتجاه الرقة  ومنهم من دخل تركيا مع المدنيين بعد ان رموا اسلحتهم وعتادهم …

.

كما سمحت السلطات التركية بدخول حوالي  1000 نازح من تل ابيض (كري سبي) وريفها الى داخل اراضيها بعد ان كان التنظيم يمنعهم لاستخدامهم كدروع البشرية في الاشتباكات …


وبحسب مراسلنا فان   الاشتباكات لاتزال  مستمرة حتى اللحظة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬177 الزوار