محرك البحث
قوات النخبة السورية تنسحب من تيار الغد السوري الذي يرأسه السيد أحمد الجربا و ولا يحق له التحدث باسمها أو التفاوض عنها، داخلياً وإقليمياً ودولياً.
بيانات سياسية 28 أغسطس 2019 0

كوردستريت || بيانات

بيان من قوات النخبة السورية إلى الرأي العام.

انطلاقاً من الأهداف الوطنية التي تشكلت من أجلها قوات النخبة السورية، منذ الاعتراف بها كفصيل مستقل داخل التحالف الدولي ضد داعش، حيث كان لقوات النخبة الشرف بأن تكون الفصيل العربي الوحيد الذي حارب التنظيم المتطرف داخل التحالف الدولي.

.

وتأسيساً على الأهداف التي نطمح من أجلها، منذ المعارك الكثيرة التي خاضتها قوات النخبة السورية قبل تأسيس التحالف الدولي و انتهاءاً بمعركة الرقة، حيث كان لقوات النخبة شرف المشاركة في جميع مراحلها، فكانت أول فصيل يدخل عاصمة التنظيم المتطرف في الرقة، وهو ما تناقلته جميع الوكالات العالمية بالصوت والصورة.

.

وبالعودة إلى معاناة أهلنا الطويلة والمستمرة من أبناء المكون العربي، بسبب ممارسات تنظيم داعش الإرهابي، الذي أوغل قتلاً وتشريداً بأهلنا، حيث شاهد العالم بأسره المجزرة الأبشع في التاريخ المعاصر بحق أبناء مناطق الشعيطات في ريف دير الزور- شرق الفرات، وهي المجزرة التي شكلت الدافع والنواة لتأسيس قوات النخبة السورية، في الوقت الذي مازال فيه أهلنا اليوم يدفعون ثمن حروبهم مع التنظيم المتطرف وخلاياه النائمة، التي مازالت مستمرة بعمليات الانتقام والترهيب بحق أهلنا، دون أن يثنينا ذلك عن الاستمرار في بلورة مشروعنا الذي يليق بتضحياتنا وتضحيات السوريين.

.

وبناء على ما تقدم، و بعد التشاور والاتفاق مع عناصر قوات النخبة السورية أفراداً وقيادات.
نعلن ما يلي:
– الانسحاب من تيار الغد السوري الذي يرأسه السيد أحمد الجربا.

– عدم اعتبار قوات النخبة السورية جناحاً عسكرياً لتيار الغد السوري، وليس لها مع الأخير أية علاقة بالتوجهات والأهداف.

– عدم اعتبار رئيس تيار الغد السوري السيد أحمد الجربا ممثلاً سياسياً لقوات النخبة السورية، ولا يحق له التحدث باسمها أو التفاوض عنها، داخلياً وإقليمياً ودولياً.

– ترحب قوات النخبة السورية بالانفتاح على جميع الجهات، وجميع الخيارات، وجميع المشاريع التي تحقق لشعبنا السوري، ولأهلنا في الجزيرة والفرات، تطلعاتهم في الحرية والكرامة والديمقراطية.

قائد قوات النخبة السورية
مهيدي الجعيلة أبو صالح
الاثنين 26 آب/أغسطس 2019



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: