محرك البحث
أخر الأخبار
قوات سوريا الديمقراطية تحرر اجزاء كبيرة من مدينة الرقة

كوردستريت تقرير خاص ||

نوجدار تمي.

قال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية. إنه تم تحرير نحو 90% من الأحياء الجنوبية، في مدينة الرقة  مشيرًا إلى أن عددًا قليلًا من الشوارع التي تدور فيها اشتباكات ما زال يفصل بين مقاتلي “سوريا الديمقراطية” المتقدمين من الشرق ومن الغرب، وفقًا لوكالة رويترز.

ومن جانبه أكد مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي أن “الخناق ضاق على عناصر تنظيم الدولة بشكل كبير، ويعود ذلك إلى عدم وجود منفذ للانسحاب، الأمر الذي وضعهم أمام خيارين لا ثالث لهما إما الاستسلام أو القتال”.
وأوضح “بالي” في تصريحات صحفية، أن هناك مقاومة شرسة من تنظيم الدولة، الذي لا يزال يسيطر على حي “نزلة شحادة” جنوبي المدينة، تمثَّل بازدياد نسبة المفخخات والأحزمة الناسفة من قبل التنظيم.
وأشار إلى أن “هناك نسبة لا بأس بها من المستسلمين، إضافةً إلى محاولة البعض منهم الهروب مع النازحين والمدنيين”.
وبهذا ستحرم السيطرة الكاملة على المناطق الجنوبية التنظيم من آخر طريق يؤدي إلى نهر الفرات، الذي يقع إلى الجنوب من الرقة.

وفي السياق اخر ذكر متحدث باسم التحالف الدولية الكولونيل “رايان ديلون”، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تحقق “مكاسب ثابتة” يوميًّا.

ومن جانبه أعلنت ” قوات سوريا الديمقراطية ” المدعومة من الولايات المتحدة، في مطلع يونيو/حزيران، بدء عملية عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة، وتمكنت من السيطرة على 50% من المدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: