محرك البحث
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اجزاء كبيرة من مدينة الرقة
حول العالم 09 أغسطس 2017 0

وكالات. 

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على 60% من المساحة الإجمالية لمدينة الرقة السورية، حيث تدور اشتباكات عنيفة داخل أحياء المدينة، كحي نزلة الشحادة، وحي هشام بن عبد الملك، بين مقاتلي حملة غضب الفرات وتنظيم داعش، إلا أن استخدام التنظيم المدنيين المحاصرين داخل المدينة كدروع بشرية، يشكل عائقاً أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية.
وتخوض قوات سوريا الديمقراطية المعارك حالياً في الجزء الثاني من مدينة الرقة في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون عسكريون ان المعركة تتجه حاليا نحو مركز المدينة.
وقال مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي “نستطيع القول إن المعركة تتجه الآن نحو مركز المدينة، وفي الأحياء الأساسية التي كانت موضوع عناوين رئيسية في وسائل الإعلام، كحي نزلة الشحادة، وحي هشام بن عبد الملك، ما زالت هناك جيوب لتنظيم داعش الإرهابي، كما لايزال هناك مدنيون عالقون، فيما تستمر وحداتنا الخاصة بالتعامل مع موضوع إجلاء المدنيين باحترافية ضمن الفرص المتاحة “.
واضاف بالي “اليوم بالذات تم إجلاء عشرات المدنيين وسط إطلاق النيران، وهناك جرحى من وحداتنا المختصة بإجلاء المدنيين الذين لم يُصب أحد منهم بأذى، إلا أن وجود هؤلاء المدنيين واتخاذ التنظيم الإرهابي لهم كدروع بشرية، يعتبر من أكبر العوائق التي تعرقل تقدمنا في الجزء الثاني لمدينة الرقة، ولكن نستطيع القول إن 60% من مدينة الرقة محررة”. 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: