محرك البحث
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي الحسون وكلية العلوم داخل الرقة وأمير داعشي يسلم لنفسه ل”قسد”

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية “QDD” صباح يوم أمس الثلاثاء 13/يونيو من إتمام سيطرتها على حي الحسون وكلية العلوم الواقعتين في الجهة الغربية الشمالية لمدينة الرقة بعد معارك مع مسلحي “داعش” منذ ليلة أمس وذلك بحسب أحد قيادي القوات الديمقراطية.

.
وبحسب مصدر من قوات “قسد” فإنهم تمكنوا من قتل 12 مسلحا لتنظيم “داعش” منوها إلى جرح عدد من مقاتلي القوات الديمقراطية في هذا الحي وعلى أطراف كلية العلوم، مضيفا بأن قواتهم في الجهة الشرقية للمدينة مازالت في حي الصناعة وعلى أطراف السور الأثري ولم تسيطر عليهما بالكامل إلى الآن.

.
وأكد هذا المصدر عثور قواتهم على معمل لتفخيخ السيارات وصناعة المتفجرات؛ وكذلك سيارة مفخخة في حي “المشلب” أول الأحياء التي سيطرت عليها القوات الديمقراطية في الجهة الشرقية من الرقة في التاسع من الشهر الجاري، كما قام أحد أمراء داعش مكنى ب”أبو يعقوب الجزائري” وعائلة أندونسيا مؤلفة من عشرة أشخاص بتسليم أنفسهم للقوات الديمقراطية في حي المشلب.

.
يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تتقدم من ثلاث محاور داخل مدينة الرقة هي المحور الغربي والشمالي الغربي والشرقي بالإضافة لمحور الرابع خارج أحياء المدينة في الريف الشمالي، وسيطرت على عدد من الأحياء أخرها حي الحسون .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: